الشريط الإعلامي

هكذا سخر الفرنسيون من تمثال ماكرون الجديد

آخر تحديث: 2018-05-16، 08:30 am
اخبار البلد - 
 
كشف برنامج Sept à Huit الفرنسي مؤخراً عن أولى صور التمثال الشمعي الجديدللرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونالذي سيعرض في متحف غريفين، والذي أثار موجة من السخرية والاستياء من قبل الفرنسيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف بعض الفرنسيين التمثال بـ"عمل أنتجه طفل". وأشار آخرون إلى أنه ليس الإخفاق الأولالمتعلق بالتماثيل، مذكرين بتمثال مستر بين، وليوناردو دي كابريو وكريستيانو رونالدو.


 

RT @justinbieber et @LeoDiCaprio : "C'est quoi, la polémique avec la statue de cire d'Emmanuel Macron ?"


 
 


ورأى آخرون أن التمثالجعل ماكرون يبدوأكبر سناً مما هو عليه، وأنه أقرب لأن يكون تمثالاً للفنان الفرنسي بوريس فيان.

View image on TwitterView image on Twitter
 

Le installé enfin une statue de cire de Boris Vian
Ehhh de


 
 


واعتمد المتحف الشهير على صور وفيديوهات للرئيس الفرنسي لإنجاز لوحة ثلاثية الأبعاد له، إضافةً إلى الاعتماد على خياطه الخاص ليخيط بدلة للتمثال، قبل أن تنتهي كل هذه المحاولات بنتيجة غير مرضية.

من جهتها، قالت بياتريس رينييز، مديرة الورشات الإبداعية في المتحف، إن مقابلة الرئيس الفرنسي بشكلٍ شخصي لإجراء المسح الضوئي، كما يحدث مع المشاهير، كانت ستعطي نتائج أكثر دقة، كما أنها كانت ستوفر الفرصة لإرسال الصورإلى الإليزيهليعطوا رأيهم هناك.


 

A mon avis le sculpteur du musée Grévin a voté Melenchon pendant la présidentielle


 
 


ويقول موقع "لو باريزيان" إن بعض التعديلات ستجرى على التمثال، في منطقة العينين تحديداً، قبل عرضه قريباً في قاعة قادة الدول من المتحف، حيث سيجاور تمثال الرئيس نظراءه مثل فلاديمير بوتين ودونالد ترامب وأنجيلا ميركل.