الشريط الإعلامي

‎الضمان تلتقي وفداً من اتحاد نقابات عمَّال فلسطين

آخر تحديث: 2018-05-15، 04:16 pm
اخبار البلد
 
التقى مساعد المدير العام لشؤون الفروع في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد ياسين، وفداً يُمثل اتحاد نقابات عمّال فلسطين للاطلاع على التأمينات المطبقة بموجب قانون الضمان الاجتماعي وعدد من الخدمات والأنظمة والإجراءات المتبعة في المؤسسة.

وأكد ياسين خلال اللقاء استعداد المؤسسة لوضع كافة خبراتها التأمينية وتجربتها الطويلة في تطبيق قانون الضمان الاجتماعي أمام الأشقّاء في فلسطين، وقدّم ملخّصاً للهيكل التنظيمي للمؤسسة وآلية عملها، وأبرزْ ملامح قانون الضمان.

وقدم مدير المركز الإعلامي والناطق باسم المؤسسة موسى الصبيحي، عرضاً للتأمينات التي تُطبّقها وأبرز ملامحها ومزاياها، مثل تأمين إصابات العمل، تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، تأمين الأمومة، تأمين التعطل عن العمل.

وبين نائب أمين الاتحاد العام لنقابات عمّال فلسطين راسم البياري ان الوفد اطلع على أهم التأمينات المطبقة والإجراءات والأنظمة المتبعة ضمن إطار قانون الضمان الاجتماعي الأردني آملاً تعميق قنوات التواصل بين الجانبين.

كما تطرق اللقاء إلى أبرز التحديات التي تواجه عمل المؤسسة، على صعيد التوسّع في خدماتها وبرامجها، وضمان الامتثال للقانون من كافة أصحاب العمل والعمال، بما يضمن عدالة التغطية وسلاسة الإجراءات المتّبعة، ونشر الوعي بأهمية الضمان.

وتخلّل اللقاء حوار مكثّف مع الوفد الزائر، عُرضت فيه الكثير من الآراء والاستفسارات، حول مختلف قضايا العمل في المؤسسة وتشريعاتها وآليات عملها.

ويشتمل برنامج زيارة الوفد الفلسطيني الاطلاع على الخدمات التأمينية التي تقدمها المؤسسة من خلال جولة ميدانية وتعريفية تشمل إدارة التقاعد، وإدارة فرع ضمان غرب عمان.