الشريط الإعلامي

"محمد العلاوي" يتحدث عن إنجازات شركة الشراع للتطوير العقاري والاستثمارات والهيئة العامة تقر بياناتها المالية – شاهد الصور

آخر تحديث: 2018-04-22، 12:04 pm

أخبار البلد – سوسن الحشاش

عقدت الهيئة العامة لشركة الشراع للتطوير العقاري والاستثمارات اجتماعها العمومي صباح اليوم الموافق 21/4/2018 في مقر الشركة الكائن في الرابية بحضور رئيس مجلس الادارة السيد محمد العلاوي وحضور مندوب مراقب عام الشركات الذي اعلن قانونية الجلسة بحضور 8 مساهمين من اصل 118 مساهم يحملون اسهما بالاصالة 2.155.231 سهم وبالوكالة 4.030.411 سهم بما مجموعه 6.185.642 ويشكل ما نسبته 78 % من رأسمال الشركة البالغ ما يقارب 8 مليون دينار/سهم .

وتحدث رئيس مجلس الادارة محمد العلاوي في كلمته عن انجازات الشركة لعام 2017 وخطتها المستقبلية وأبرز ما حققته الشركة حيث أشار الى ان الشركة قامت خلال العام الماضي بتنفيذ قرارات الهيئة العامة السابقة بتخفيض رأسمال الشركة بالخسائر البالغة (3.328.382) دينار ليصبح رأسمال الشركة (7.916.264)دينار/سهم بالاضافة الى الاستمرار في تسويق مشروع تلال البلوط حيث تم حتى نهاية عام 2017 بيع (21) فيلا وباقي فيلتان ، كما تمت زيادة الاستثمارات في شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري بمقدار (628.946)سهم لتصبح نسبة شركة الشراع في رأسمال شركة الديرة (11.93%).

وأضاف العلاوي كما ان الشركة قامت بتخفيض بند تمويل شراء اسهم على الهامش لدى شركات الوساطة المالية من (933.769)دينار الى (488.249) دينار وجاري العمل على الغاء هذا البند تماماً . كما تم العمل على إدارة محفظة الأراضي عن طريق تقديم المخططات اللازمة من اجل التطوير والإفراز لدى الجهات الرسمية للحصول على الموافقات الرسمية ، كما تقوم الشركة في نفس الوقت بتسويق عدد من قطع الأراضي الأخرى لأغراض البيع .

وبين العلاوي أن الشركة مواصلة السير بخطى ثابتة ومقدرة على الاستمرار لا سيما وان وضع الشركة من أفضل الأوضاع المالية للشركات العقارية في الأردن وتأمل الشركة بعون الله ودعم المساهمين خلال عام (2018) ان تحقق نقلة نوعية في عملها تمكنها من تحقيق نتائج أفضل لمصلحة المساهمين.

وأشار العلاوي الى ان من اهم التطورات والخطة المستقبلية للشركة تتمثل في استكمال مشروع تلال البلوط ، واستكمال اجراءات الموافقة على تصميم مشروع (تجاري وسكني وترفيهي) لدى السادة دائرة امانة عمان ، والبحث عن فرص أستثمارية جديدة وتعمل الشركة على تنويع محفظتها الأستثمارية ،واستكمال ادخال قطع الاراضي التي تملكها الشركة والتي لم يتم تطويرها سابقا في التنظيم والعمل على افرازها .

وصادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المنتهية في 31/12/2017 والخطة المستقبلية وإقرارها ،كما تمت المصادقة على تقرير مدققي الحسابات للسنة المنتهية لعام 2017 والميزانية العامة العمومية وابراء ذمة مجلس الإدارة من السمؤولية عن السنة المالية المنتهية 2017 بحدود احكام القانون ، كما تم الموافقة على انتخاب السيد عبدالكريم قنيص شركة (غوشه وشركاه ) كمدققي حسابات للسنة المالية 2018.

والجدير ذكره ان شركة الشراع للتطوير العقاري والإستثمارات قد تأسست وسجلت كشركة ذات مسؤولية محدودة في وزارة الصناعة والتجارة لدى مراقب الشركات عام 2004 وقد تم تحويل صفة الشركة القانونية الى شركة مساهمة عامة عام 2006 وتتمثل غايات الشركة الرئيسية في إقامة المشاريع الإسكانية وبيعها ، شراء الاراضي والعقارات بقصد الاتجار بها .

ويضم مجلس إدارتها كل من السيد محمد العلاوي رئيس مجلس الادارة ويمثل شركة انتاركتيكا للتجارة العامة ، والسيد طارق حمدي الطباع نائب للرئيس وعضوية كل من السادة شركة الخزامى للاستثمارات العقارية والمالية ويمثلها السيد احمد الخالد والسيد معتز غالب ابو الحسن والسادة شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري ويمثلها السيد ياسين محمد خليفات .