نظام الصيدليات يتغير من أجل زوجة أحد المسؤولين

نظام الصيدليات يتغير من أجل زوجة أحد المسؤولين
أخبار البلد -  

أخبار البلد – أحمد الضامن

يبدو أن مسلسل تدخل المسوؤلين في القرارات والانظمة لم ينتهي بعد، فما زال هنالك تدخل واضح من المسؤولين في القرارات من أجل أهداف تخدم مصالحهم الشخصية وليس لخدمة المواطن والوطن.

ونرى ذلك واضحا وجليا في ما يحدث مع نقابة الصيادلة التي اقترحت تعديل على قانون زيادة الحد الأدنى للمسافة بين الصيدلية والأخرى بحيث تصبح المسافة 500 مترا بدلا من 200 مترا،خلال عدة اجتماعات عقدت مع وزارة الصحة تم الاتفاق على المقترح، والذي قوبل بشيء من الرفض وعدم الاهتمام من قبل مجلس الوزراء.

ولكن هنالك مصادر بينت وأكدت لـ "أخبار البلد" أن ما يحدث هو تغول من بعض المسؤولين لخدمة مصالحهم الشخصية، حيث وبحسب المعلومات الواردة أنه لن يتم العمل على زيادة المسافة إلى 500 متر،والسبب في ذلك رغبة زوجة أحد المسؤولين بفتح صيدلية في منطقة دابوق،ولكن تم رفض ذلك لأن المسافة أقل من 200 متر، وبالتالي إذا تمت الموافقة على مشوع المعدل المقترح من نقابة الصيادلة لن يكون هنالك مجال للعب والسماح لزوجة هذا المسؤول بفتح صيدلية في تلك المنطقة.

وبالتالي أراد هذا المسؤول ان يعمل على تغيير القوانين وتجاهل مطالبات نقابة الصيادلة من أجل تأمين ما تريده زوجته،فالمصلحة الشخصية أهم بكثير من مصلحة الوطن.

الدكتور رامي عواد والدكتور عبد الحميد عليمات أعضاء مجلس نقابة الصيادلة استنكروا عبر صفحاتهم بمواقع وسائل التواصل الاجتماعي هذا العمل غير أخلاقي ولا يخدم إلا مصالح شخصية وضاربا بعرض الحائط مصالح عشرات الآلاف من الأردنيين.

ويبقى السؤال الأهم هل أصبحت القرارات والقوانين توضع وتكتب حسب رغبة المسؤول ومصالحه..أم لمصلحة الشعب الأردني...

 
شريط الأخبار أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة