الشريط الإعلامي

العرموطي : نحن غرباء في وطننا والسبب...

آخر تحديث: 2018-04-16، 10:44 am

أخبار البلد – أحمد الضامن

أعرب النائب صالح العرموطي عن اسفه واستغرابه من قيام الحكومات الأردنية المتعاقبة بخصخصة القطاع العام حيث أثبت فشلها الكبير من خلال النتائج والخسائر والويلات التي ترتبت على المواطن والوطن.

وأضاف العرموطي : "نحن نصبح غرباء في وطننا بسبب ما تقوم به حكوماتنا من خصخصة وهيمنة للشركات الأجنبية على اقتصاد الوطن، فهذا يشكل خطورة على الوطن والمواطن حيث أصبح المواطن يشعر بأنه في غربة بسبب ما تقوم به الحكومات من خصخصة لشركات أجنبية".

وحول ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف عن نية الشركة الفرنسية على زيادة أسهمها في مجموعة المطار الدولي من 7% إلى 52 %، حيث اشارت التقارير أن هذه الصفقة ستكون أكبر عملية استحواذ تقودها الشركة الفرنسية، بين العرموطي من لا بد التثبت من هذه الواقعة خاصة وأنه لا يجوز أن تزيد مثل هذه النسب الكبيرة لصالح شركات أجنبية.

وأشار العرموطي لـ "أخبارالبلد" أن ذلك سيصبح هيمنة من الشركة على مرفق من مرافق الدولة والعصب الأساسي لها، ولا بد أن يكون هنالك استيضاح وتوجيه سؤال للحكومة بخصوص هذا الموضوع إن ثبت.

وأضاف العرموطي: "من الممكن أن يتم توجيه سؤال إلى وزير الصناعة والتجارة للتثبت من هذه الواقعة وسيناقش تحت القبة ،وإذا ثبت صحته سيكون لنا موقف بخصوص هذا الموضوع".