الشريط الإعلامي

استقالة فيصل همام من مجلس إدارة الحجر الأزرق ... رسالة ودلالات

آخر تحديث: 2018-04-17، 09:07 am
اخبار البلد - سوسن الحشاش
 

تساؤلات واستفسارات عديدة من قبل بعض المساهمين والمتابعين لأخبار شركة الحجر الأزرق الأردن للاستثمارات حول تقديم نائب رئيس مجلس الإدارة السيد فيصل عطا همام استقالته يوم أمس الأحد الموافق 15/4/2018 بالتزامن مع قيام الشركة بإجراءات رفع رأس مال الشركة والاندماج مع إحدى الشركات الإماراتية ...

فهذه الخطوة كانت مفاجأة لمتابعي أخبار الشركة وسوق عمان المالي حيث أن الإفصاح الذي صدر عن الشركة بخصوص الاستقالة لم يتطرق إلى ذكر الاسباب التي ادت الى تقديمها أو توضيح لدوافعها.

وعلمت "أخبار البلد " من مصادر مقربة ومطلعة من إدارة الشركة أن هذه الخطوة جاءت كجزء من خطة جاري تنفيذها لإعادة تشكيل مجلس الإدارة بما يتماشى مع دخول شريك جديد سيعتبر هو المالك الأكبر بعد عملية الدمج والاستحواذ ..حيث أن استقالة همام ستفسح المجال أمام ممثلي المالك الجديد للانضمام إلى عضوية مجلس إدارة الشركة .

وكانت الهيئة العامة قد أقرت في اجتماعها غيرالعادي الذي تم عقده بتاريخ 29/3/2018 في فندق الرويال والذي تولى رئاسته همام الموافقة على رفع رأسمال الشركة من 500 ألف إلى 33.5 مليون ، كما تم طرح بند زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة للأسباب ذاتها ولكن حالت بعض الأمور القانونية والفنية دون أقرر ذلك البند .

وأكدت المصادر أن الشركة مستمرة بتنفيذ خطتها الطموحة وتعمل على إتمام رفع رأس مالها والذي سيمكن الشركة من تنوع استثماراتها داخل وخارج الأردن مما سيحقق أرباح وعوائد لمساهميها ويعزز مكانة الشركة على الصعيدين المحلي والإقليمي، كما لمحت المصادر ذاتها إلى أن همام قد يعود لمتابعة عمله مجددا مع الشركة من خلال منصب إداري تنفيذي.

حيث أن همام قد استحوذ على شركة الحجر الأزرق الأردن للاستثمارات وانضم إلى مجلس إدارتها في سبتمبر العام الماضي بعد ان قام بتغير اسمها الذي كان يحمل زهرة الأردن للاستثمارات العقارية والفنادق ضمن خطة طموحة للنهوض بالشركة حيث استهل بتغير اسم الشركة ومقرها ورفدها بالطاقم اللازم وتعديل غاياتها والبدء بالاستحواذ على شركات عاملة داخل الأردن وخارجها مما شكل حالة من التفاؤل ضمن سوق عمان المالي والمتابعين.لا سيما وان همام كان يعمل في دولة الإمارات العربية كمدير لأحد الفنادق في مدينة ابوظبي وهو من مواليد 1989 ويحمل شهادة الهندسة المعمارية من الجامعة الأردنية وشهادة (PMP) انتر ناشيونال.