الشريط الإعلامي

"صلاح" أول لاعب يتوج 3 مرات بجائزة لاعب الشهر خلال موسم واحد

آخر تحديث: 2018-04-15، 06:20 pm
اخبار البلد
 

حقق المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول إنجازاً فردياً لم يسبق لأي نجم من اساطير الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما أصبح أول لاعب يتوج بجائزة لاعب الشهر كأفضل لاعب في مسابقة "البريميرليغ" في ثلاثة اشهر خلال موسم واحد .

وكان صلاح قد تم اختياره أفضل لاعب بداية من شهر نوفمبر الماضي ثم في شهر فبراير الماضي ، و أخيراً الأفضل في شهر مارس المنقضي.
 
ويعتبر الإنجاز الذي حققه الهداف المصري هو الأول في تاريخ المسابقة منذ إنطلاق نسخة الممتاز في عام 1992 ، وهو الإنجاز الذي يؤكد علو كعبه واستحقاقه لينافس على لقب افضل لاعب في البطولة.
 
و جاء تحقيق صلاح لهذا الانجاز بعدما تألق بشكل لافت مع ليفربول و سجل معه نتائج مميزة وقدم عروضاً فنية كبيرة من خلال إحرازه 29 هدفاً جعلته يتصدر ترتيب جائزة الهدافين في بطولة الدوري الممتاز و الدوريات الأوروبية مناصفة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة.
 
ولم يكتفي صلاح بالتألق مع ليفربول محلياً ، بل مدد تألقه للملاعب القارية بعدما قاده لبلوغ المربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث سيواجه فريقه الاسبق نادي روما الإيطالي في النصف النهائي قبل العبور إلى العاصمة كييف لخوض المباراة النهائية بين الفائز من موقعة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.
 
ونجح محمد صلاح في موسمه الأول مع ليفربول في الإرتقاء مع نخبة من النجوم ممن سبقوه لإحراز لقب لاعب الشهر ثلاث مرات طيلة مسيرتهم الرياضية (ليس في موسم واحد) ، ومنهم الإيرلندي روبي كين و الهولندي رود فان نيستلروي.
 
يشار إلى ان الهداف المصري بات بحاجة لتحقيق ذات الجائزة ثلاث مرات اخرى لينضم إلى النخبة الأفضل في تاريخ الدوري الإنكليزي ممن توج اصحابها بالجائزة ست مرات وعلى رأسهم اسطورة ليفربول السابق ستيفن جيرارد والمهاجم الإنكليزي هاري كين هداف توتنهام هوتسبير .