الشريط الإعلامي

قصة الأيميل الذي اثار بلبلة في مكاتب استقدام العاملات

آخر تحديث: 2018-04-14، 03:48 pm

اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

اكد نقيب اصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل خالد الحسينات معلقا على قصة الأيميل الذي وصل اعضاء النقابة والذي اثار ضجة وبلبلة كبيرة فيما بينهم على ان ما يشاع عن محضر الاجتماع الذي اقيم بين النقابة ووزارة العمل والقرارات الصادرة معظمها كاذبة هو كلام مغلوط ولا يمت للصحة بصلة..

واضاف الحسينات لــ اخبار البلد ان محضر الإجتماع بكافة القرارات التي اتخذت من خلاله موجودة وما زالت قيد التنفيذ ولا يوجد اي خلاف مع الوزارة عليها..

ونوه على ان تنفيذ القرارات يتم حسب الأولوية فبعضها بحاجة الى موافقات امنية ليتم تطبيقها ..

وفيما يخص استقدام العاملات من نيبال اكد الحسينات بانها ستفتح الابواب بتاريخ 20 من الشهر الحالي .. اما بنغلادش ستفتح اليوم او غدا بتوجيه من الامين العام ..فيما ان اثيوبيا سيتم التعامل معها بعد انتهاء تشكيل الحكومة لديها حيث يوجد اتفاق مشترك فيما بيننا

وجاء ذلك بعد ان تم توجيه تعميم داخلي من قبل النقابة للأعضاء من خلال ايميل يتمحور حول الإجتماع الذي عقدته النقابة مع وزارة العمل .. وتضمن التعميم بعض امور تم اقرارها بالإجتماع تمثلت بما يلي ...

تعديل نظام رسوم تصريح العمل ، العفو عن اقتطاع العاملين في المنازل من رسوم الإستبدال ، تخفيض قيمة مصاريف العمل بالإضافة الى استقدام العاملات من بنغلادش واثيوبيا ونيبال ..

الا ان بعض الأعضاء اكدوا على ان القرارات غير صادقة وليست مطبقة وبينو بأن ذلك مؤشر خطير يدل على عدم دراية النقابة بما يحصل ..