الشريط الإعلامي

هل تواكب القناة الرياضية التطور...

آخر تحديث: 2018-03-13، 11:17 am

أخبار البلد – أحمد الضامن

شاهدنا الانطلاقة الجديدة للتلفزيون الأردني بعنوان "التلفزيون الأردني .مسيرة وطن"،والتي أشار المدير العام لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون فراس نصير ان هذه الانطلاقة  ليست شكلاً وديكوراً وأعمالاً إبداعية وحسب، بل إنما هي تغير في المضمون وفي محتوى البرامج والنشرات الإخبارية وأسلوب تقديمها للمشاهد، مؤكدا الى ان هذه الانطلاقة تواكب التطورات في الفضائيات العربية والعالمية.

ولا نعلم أو لا نريد ان نحكم عن هذه الانطلاقة ان كانت ستواكب التطورات والتصريحات التي صدرت بالتأكيد أم ان التغيير سيكون تغييرا كاملا في هذه المؤسسة.

لكن الانتقادات ما زالت تحوم حول المؤسسة بسبب القناة الرياضية التي ما زالت بحسب العديد من متابعينها تفتقر لغياب كامل للتطور،بالاضافة الى الاخطاء التي ما زالت تتكرر في رداءة البث والترهل في القناة  ،والذي تجسد في نوعية وجودة التقارير والكادر الذي اعتبروه غير مؤهل لمواكبة التطور.

هذه الأمور لا تحتاج مجرد حديث وينتسى بعد ذلك .. بل يحتاج لإعادة تخطيط وتأهيل كامل لمنظومة القناة، فلا يليق بها أن تكون غير ذلك.

"أخبار البلد" تواصلت مع مدير التلفزيون الأردني الذي أكد على  انطلاق للقناة الرياضية خلال الاشهر القادمة بتقنية عالية  الوضوح، ونوه  على ان القناة لن تبقى مقتصرة على عرض رياضة كرة القدم،  بل تم الاتفاق على عرض رياضة كرة السلة  ليحدث تنوع على القناة   ولتعطي المشاهد حرية الاختيار ..

وأكد  بأن القناة قد تم تطويرها جزئيا قبل الانطلاقة الجديدة للتلفزيون الاردني، حيث ان القناة كانت تبث مباراة واحدة  والان اصبحت تبث مباريتين باليوم الواحد ..

مشرا بأن البث كان بتقنيات متواضعة جدا الا انه تم تطوير المعدات والكاميرات، وبناء استديو جديد قبل اربعة اشهر لتطوير المنظومة الرياضية ..

اما فيما يخص منع بعض المذيعين والمعلقين الرياضيين من الظهور في البرامج المباشرة ،نفى مدير التلفزيون الاردني القيام بهذا الامر  واوعز ذلك الى وجود مذيعين اكفاء  ذوو خبرات عالية  تحتاجها القناة ..