الشريط الإعلامي

بحث التعاون بين مركز حقوق الانسان في "الشرق الأوسط " والمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب

آخر تحديث: 2018-03-12، 02:54 pm

اخبار البلد-


عمان – التقى مدير مركز حقوق الانسان، عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد أبوالهيجاء المسشار القانوني للمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب في الدنمارك اينا ايرغن ، وممثلة المعهد في الأردن لبنى ناصر وذلك في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاءبحث أوجه التعاون في كافة المجالات العلمية والاكاديمية بين الجامعةوالمعهد ، وعرض الدكتور أبوالهيجاء خلال اللقاء لرؤية ورسالة الجامعة والتخصصات الأكاديمية المختلفة التي تطرحها ، كما قدم موجزا عن رؤيةورسالة المركزوأهدافه ، والخدمات التي يقدمها ويعنى بها ، لا سيما في نشر ثقافة حقوق الانسان وتلبية احتياجات المجتمع وتفعيل التعاون مع الجهات ذات العلاقة المتخصصة بقضايا حقوق الانسان.

واتفق الجانبان على مشاركة أعضاء الهيئة التدريسيَة في الندوات، وورش العمل ،والمؤتمرات التي ينظمها المعهد ، وتقديم محاضرات توعوية لطلبة الجامعة حول مناهضة التعذيب وحقوق الانسان، الإسهام في تقديم المبادرات و الاستشارات بمختلف أنواعها وتفعيل مشاركةطلبة الجامعة في الأنشطة التي ينظمها المعهد. والتي تخدم المجتمع وتجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف اوجهها، والاستعانة بالمراجع العلمية الكترونيا المتوفرة في مكتبة المعهد.

من الجدير بالذكر أن مركز حقوق الانسان في جامعة الشرق الأوسط مركز متخصص بحقوق الانسان رسالته العمل على احترام حقوق الانسان ، يهدف الى نشر ثقافة حقوق الانسان بكافة الوسائل المختلفة، والتعاون مع الجهات والمؤسسات التي تعنىبحقوق الإنسان ، وتلبية احتياجات المجتمع في مجالات حقوق الإنسان.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس

http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4331