الشريط الإعلامي

من يقف خلف بيان صحفيو بترا بخصوص تعيين مدير عام للوكالة !

آخر تحديث: 2018-03-08، 01:49 pm

أخبار البلد – أحمد الضامن

بعد ان تناهى الى مسامع الزملاء في وكالة بترا ان الحكومة في صدد تعيين مديرا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" من خارج الوكالة.

صحفيون وإداريون في الوكالة أصدروا بيان يبدون رفضهم القاطع بتعيين مدير عام جديد يخلف الزميل فيصل الشبول الذي عيّن عضواً في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب،وأكدوا ان تعيين أي شخص من خارج كادر "بترا" يعد انتقاصاً من كفاءتهم وتعدياً على حقوقهم ومكاسبهم الوظيفية التي أقرّها الدستور الأردني ونظام الخدمة المدنية.

وأشاروا في البيان ان كوادر وكالة الأنباء الأردنية تسهم في المنتج الإعلامي وتزويد المؤسسات الإعلامية الوطنية والعربية وعلى المستوى الدولي بهذا المنتج من حيث الدقة والنوعية إضافة للدور التدريبي المتميز وتأهيل كثير من العاملين في مجال الصحافة محلياً وعربياً، ما دفع كثيراً من المؤسسات الأردنية وفي الدول الصديقة لإيفاد موظفيها لتلقي التدريب لديها،وبالتالي يرفضون رفضا قاطعا ان يتم تعيين مديرا من خارج رحم الوكالة.

وبينوا ان الوكالة لديها كفاءات قادرة على مواصلة واستمرارية مهمتها المسؤولة ورسالتها الإعلامية تجاه الوطن والأمة التي تعمل على خدمة المواطن الأردني وتبنّي قضاياه الى جانب القضايا الوطنية والسعي لتبيان الحقيقة في أمور شتى.

إشاعة دخانية مؤقتة زمنيا ومكانيا بدأ تناقلها الصحفيون تفيد ان الصحفي والزميل فيصل الملكاوي والذي يعمل في صحيفة الرأي، تم ترشيح اسمه وبقوة لإدارة وكالة بترا، مما دفع بعض لحراك وردة فعل عكسية لبعض الزملاء ،وإصدار البيان وقطع الطريق عليه لإدارة المنبر الإعلامي الرسمي للحكومة وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

الصحفي فيصل الملكاوي والذي عرف بجدارته وكفاءته الصحفية وقدرته الإدارية وخبرته الطويلة في العمل الصحفي والتي من الممكن ان تضيف نقلة نوعية وتطور لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"

ويبقى السؤال الأهم لماذا قام موظفين الهيئة العامة والزملاء في وكالة "بترا" بإصدار تعميم وبيان يرفضون فيه تعين مدير لوكالة من خارجها... وما هو سر هذا البيان وتوقيته وظروفه ومبرراته...