3 دنانير لكل من يلتقط كلبا ضالا في العقبة

3 دنانير لكل من يلتقط كلبا ضالا في العقبة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أعلن امين سر جمعية الربيع الدكتور عبد الله العثامنة عن مكافأة رمزية من الجمعية قيمتها ثلاثة دنانيرعلى كل كلب ضال يلتقطه المواطن ويسلمه الى ملجأ الجمعية في العقبة .

وقال الدكتور العثامنة أن هذه المبادرة تهدف الى إشراك المجتمع المحلي للحد من ظاهرة ازدياد أعداد الكلاب الضالة التي انتشرت مؤخرا في العقبة.

وأضاف الدكتور العثامنةبأن أعمال الجمعية بهذا الخصوص انطلقت مؤخرا بجهود شخصية تطوعية من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وتعمل تحت مظلة وزارة البيئة وتضم أطباء و ناشطين متطوعين.

وأكد الدكتور العثامنة أن مسؤولية انتشار الكلاب الضالة في العقبة، تقع على عاتق السلطة بعد انتهاء العقد نهاية شهر تشرين أول الماضي الذي أبرمته مع الجمعية.

وأكد أيضا أن جمعية الربيع انطلقت للاهتمام بالبيئة ومن ثم أضافت إليها مهمة الرفق بالحيوان بالتقاط الكلاب الضالة تطوعا بعدما أصبحت هذه الظاهرة مؤرقة لأبناء العقبة وزوارها.

وأشار إلى أن أبرز انجازات الجمعية بهذا الخصوص، أنها تمكنت من التقاط نحو ألف كلب ضال و تحويلها للملجأ الخاص بالجمعية، واجراء عمليات جراحية لها لمنع تكاثرها ثم إبعادها خارج المدينة.

وعن الصعوبات التي تواجه الجمعية فقد ذكر ان ابرزها صعوبة التقاط الأعداد الكبيرة لتلك الكلاب الضالة المنتشرة في أحياء المدينة .

وبرر الدكتور العثامنة تلك الصعوبات بافتقار الجمعية لوسيلة نقل تنقل تلك الكلاب من أحياء المدينة الى الملجأ، لإبعادها من المدينة، بالاضافة الى عجزهم المادي عن ضم موظفين لالتقاط الكلاب، وصرف رواتب شهرية لهم .

وأعرب الدكتور العثامنة عن استعداد الجمعية لاستقبال شكاوى المواطنين بهذا الخصوص، والتقاط الكلاب الضالة حال جددت المفوضية عقدها مع الجمعية، ووفرت لهم دعما ماديا ووسيلة لنقل تلك الكلاب وأدوية.

وثمن الدكتور العثامنة جهود إدارة مختبرات بن حيان لدعمهم الجمعية بإطعام الكلاب الضالة، لحين إجراء عمليات عدم تكاثرها و إبعادها خارج المدينة، بالاضافة الى إدارة سكن المدينة العمالية لدعم الجمعية بالطعام الزائد لتلك الكلاب.

وعن مشاريع الجمعية المستقبلية فقد كشف الدكتور العثامنة عن عزم الجمعية إنشاء محمية لجمع الكلاب الضالة قرب الجبال في منطقة التاسعة، مؤكدا أن أوراق التأسيس تنتظر توقيعا من رئيس السلطة.

 
شريط الأخبار خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل