الشريط الإعلامي

الاشغال الشاقة 12 عاما لمتهم بالتخطيط لأعمال إرهابية

آخر تحديث: 2018-03-07، 01:15 pm

أخبار البلد - اصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء حكما بوضع متهم من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي بالتخطيط لقتل ضابط أمن وقائي في محافظة مأدبا بالأشغال الشاقة 12 عاما.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد عفيف وعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، بحضور مدعي عام أمن الدولة المقدم حسان العودات.

وقالت المحكمة في قرارها انه ثبت لها ان "المتهم من المؤيدين والمنتمين لتنظيم داعش الإرهابي، وأخذ على عاتقه الترويج لهذا التنظيم من اجل كسب مزيد من المتعاطفين على مواقع التواصل الاجتماعي وتواصل مع احد قادة التنظيم الإرهابي ليلتحق بالتنظيم في سوريا".

وأضافت، ان المتهم "سعى لايجاد طريق مناسب للالتحاق بالتنظيم، وخطط قبل مغادرته الاردن للقيام بعملية إرهابية في الأردن لصالح التنظيم الإرهابي حيث خطط لقتل احد ضباط الامن الوقائي في مدينة مادبا، واخذ يرصد تحركاته وقرر ان يقتله في صبيحة عيد الاضحى الماضي بإطلاق النار عليه، الا ان الاجهزة الامنية كانت له بالمرصاد، وألقت القبض عليه واحبطت مخططه الإرهابي، والحيلولة دون التحاقه بالتنظيم الإرهابي".

ودانت المحكمة المتهم بتهمتي التهديد بالقيام بأعمال إرهابية، والترويج لإفكار تنظيم داعش الإرهابي.