الشريط الإعلامي

مشاهد وأرقام رائعة عليك معرفتها عقب مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد

آخر تحديث: 2018-03-07، 08:29 am
اخبار البلد - 
 

حجزريال مدريدمقعده في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجاوزه باريس سان جيرمان ذهابا وإيابا 3-1 و2-1 و5-2 بمجموع اللقاءين، ليفشل الفريق الفرنسي في التقدم في المسابقة التي يحلم بلقبها وصرف أموالا كبيرة من أجلها.

وتميز لقاء الإياب بملعب "حديقة الأمراء” بعدة أرقام وأحداث نستعرضها:

جماهير باريس سان جيرمان توقف اللقاء مرتين

أشعلت الجماهير الباريسية الألعاب النارية في الملعب، وهو ما دفع الحكم الألماني فيليكس بريتش لإيقاف اللقاء مرتين، ورغم طلب القائد تياغو سيلفا من جماهير فريقه التوقف، لكنهم أصروا على إشعال النيران.

وقد يتعرض الفريق الفرنسي لعقوبات قوية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا” على خلفية الأحداث التي رافقت اللقاء.

لفت النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام الأنظار بتواجده خلال اللقاء لمتابعة فريقيه السابقين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في المدرجات، وتلقى تحية من رئيسي وجماهير الفريقين.

كما التقى بيكهام بزميله السابق في مانشستر يونايتد غاري نيفيل، وجلس بجواره كما كانت بجواره عارضة الأزياء المثيرة للجدل بيلا حديد.

صراع متجدد بين رونالدو وداني ألفيس

عاش البرازيلي داني ألفيس ليلة سيئة بعدما أقصي فريقه أمام منافسه اللدود ريال مدريد، بل كان سببًا في الهدف الأول الذي سجله رونالدو بعدما أضاع الكرة التي استخلصها منه أسينسيو.

ومرر أسينسيو الكرة لفاسكيز من بين قدمي المدافع البرازيلي ومنه للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل رأسية رائعة.

وخلال اللقاء تواجه رونالدو وألفيس عدة مرات، وكادت أن تسوء الأمور بينهما في إحدى اللقطات بعدما دفع البرازيلي البرتغالي الذي رد بمحاولة ركله.

كما طالب النجم البرتغالي مرتين بضربة جزاء نتيجة تدخل ألفيس.

ذهول تياغو سيلفا

نظر المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، قائد باريس سان جيرمان، بشكل غريب لارتقاء النجم البرتغالي في لقطة الهدف الأول، وظهر كمن أصيب بالذهول لدقة رأسية رونالدو التي جاءت بالهدف الأول وقتلت أحلام الفرنسيين مبكرا.

رقم تاريخي لداني كارفخال

المدافع الدولي الإسباني وصل للقاء رقم 22 في دوري أبطال أوروبا، دون خسارة، وكان آخر مرة يشارك في لقاء خسره ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي نسخة 2015 أمام يوفنتوس.

ولم يشارك كارفخال خلال خسارة ريال مدريد لقاءات فولفسبورغ في نسخة 2015-2016 والخسارة أمام أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي والخسارة أمام توتنهام هذا الموسم.

وأصبح كارفخال ثالث لاعب يصل هذا الرقم بعد البرتغالي ناني والفرنسي إيفرا.

رونالدو ملك دوري أبطال أوروبا

رقم جديد للنجم البرتغالي بالتسجيل للقاء التاسع على التوالي في دوري أبطال أوروبا ومنذ نهائي النسخة الماضية أمام يوفنتوس.

وسجل النجم البرتغالي 14 هدفا خلال التسع لقاءات متجاوزا الهولندي فان نيستلروي، الذي حقق نفس الإنجاز لكنه سجل 12 هدفًا.

"زجاجة” طائرة

ونجا رونالدو من زجاجة أطلقها أحد جماهير باريس سان جيرمان إلى وجهه.

واحتفل رونالدو بهدفه من ضربة رأس بالسقوط على ركبتيه أمام مدرجات الفريق الفرنسي وحضن زميله داني كارفاخال ونظر للجماهير التي أطلقت عليه زجاجة.