الشريط الإعلامي

"مشتركة الأعيان" تقر "معدل نقابة المعلمين" و"معدل المجلس الأعلى للشباب"

آخر تحديث: 2018-03-06، 12:46 pm

أخبار البلد - قرت لجنة مشتركة، تجمع بين لجنتي "القانونية والتربية والتعليم"، في مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون معدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2018، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المشتركة برئاسة العين الدكتور كمال برهم، وحضور رئيس لجنة التربية والتعليم العين الدكتور محمد حمدان غنمية، وعدد من الأعيان.

وحضر الاجتماع كل من وزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور أحمد علي العويدي، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة، وأمين سر نقابة المعلميين عيسى الطراونة.

وتوافق على "معدل المجلس الأعلى للشباب"

كما وافقت اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان "القانونية، الشباب" اليوم الثلاثاء، برئاسة العين كمال ناصر برهم وحضور رئيس لجنة الثقافة والشباب والرياضة العين حيدر محمود، على قانون معدل لقانون المجلس الأعلى للشباب لسنة 2017، كما ورد من النواب مع اجراء بعض التعديلات.

واعتمد اعضاء اللجنتين بحضور وزيري المالية عمر ملحس والشباب بشير الرواشدة، المادة (13) من مشروع القانون كما وردت من الحكومة، وهذا نصها:

أ - ينشأ في الوزارة صندوق يسمى (صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضة).

ب - يتولى الصندوق توفير المواد المالية اللازمة للحركة الشبابية والرياضية وتوزيع هذه الموارد على جهاتها المختلفة وفق اسس تحددها لجنة ادارة الصندوق لهذه الغاية.

ج- تتولى ادارة الصندوق لجنة برئاسة الوزير، تحدد الاحكام والاجراءات المتعلقة بكيفية تشكيلها وسائر الامور المتعلقة بها بموجب نظام يصدر لهذه الغاية.

د- تعتبر الوزارة الخلف القانوني والواقعي للصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية المؤسس بمقتضى احكام القانون رقم (13) لسنة 2005 وتؤول اليها جميع موجوداته وتتحمل الالتزامات المترتبة عليه.