دراسة لتصميم مروري جديد للدوار الثامن

دراسة لتصميم مروري جديد للدوار الثامن
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أنه لا عقبات مالية تقف أمام مشروع الباص سريع التردد، وأن العمل جار حاليا على استكمال حزم المشروع ضمن البرنامج الزمني وبأقصى سرعة .

وقال ان أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد ستنتهي عام 2020 حيث سيتم توفير 250 حافلة لخطوط الباص سريع التردد، كاشفا أن الأمانة ستباشر الشهر القادم العمل على تقاطع المدينة الرياضية فيما تواصل العمل بنفق الصحافة.

وأشار الشواربة إلى أن هناك دراسات لتنفيذ تحسينات وحلول مرورية للتخفيف من الازدحامات في كل من الدوار السادس بوضع إشارات وتغيير للمسارب، ووضع ترتيبات مرورية جديدة عند إشارة الصناعة في صويلح تشمل إلغاء أحد الاتجاهات، وعمل دراسة لتصميم مروري جديد للدوار الثامن.

وقال خلال برنامج حواري مع الاعلامي هاني البدري على قناة " عمان " TV أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني تعتبر خارطة طريق لأمانة عمان للإرتقاء بمستوى خدمات المدينة من مشاريع إستثمارية وتعزيز منظومة النقل، وتطوير مناطق شرق عمان.

وجدد الشواربة التأكيد على نية الأمانة قريبا تأهيل كامل الشارع من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي وبكلفة تصل إلى 30 مليون دينار وعلى مدار 3 سنوات تشمل أعمال تعبيد وإنارة وأرصفة وإقامة جزر وسطية وأي تقاطعات مرورية قد يتطلبها الشارع .

وأضاف أن أمانة عمان ستعمل على تنفيذ التوجيهات الملكية بتطوير مناطق شرق عمان خدميا بما يسهم في تسهيل الوصول إليها وتنظيمها تجاريا وصناعيا وسكنيا كونها تشهد نموا عمرانيا وسكانيا يستدعي توفير منظومة خدمية متكاملة .

وكشف الشواربه أن ما يزيد عن 122 خدمة إلكترونية ستوفرها الأمانة مع نهاية عام 2020 ، وأن هناك إقبال على دفع المسقفات والمخالفات والتحققات لمواطنين أردنيين خارج المملكة ومن 85 دولة حسب سجلات أمانة عمان .

وأضاف أن الخدمات الالكترونية التي أطلقتها الأمانة مطلع العام الجاري ستسهم في تبسيط الاجراءات وتحفيز النمو الاقتصادي والتخفيف من تردد المواطنين على مناطق ودوائر الامانة بتحصيل الخدمة من اي موقع ، فضلا عن سرعة اتخاذ القرار بحيادية وبعيدا عن المزاجية والمحسوبية .

وتابع عن نظام الأبنية الجديد بأنه قد تم وضعه بعد لقاءات ومشاورات استمرت لمدة عام مع كافة الشركاء والمعنين ، وأن الأمانة اخذت بالكثير من الاراء والتوصيات وضمنتها للنظام ، مؤكدا احترام وجهة نظر جمعية مستثمري الإسكان ودورها التنموي في توفير السكن الكريم للمواطنين .

وأقر الشواربه بوجود تحديات تعمل الأمانة على معالجتها، أبرزها النقل العام والازدحامات المرورية ، والتحول الالكتروني الذي باشرت به الأمانة مطلع العام الجاري، والتشريعات، ومشروع الباص سريع التردد .

وقال أن الأمانة تعمل على تعزيز منظومة النقل العام من خلال خطة تنفيذية لرفع كفاءة المنظومة حيث باشرت بتأسيس شركة للنقل مع إحالة عطاء أول 100 حافلة ستكون جاهزة للعمل نهاية العام الجاري ضمن خطة ستوفر خلالها الأمانة 286 حافلة تكون جاهز للعمل نهاية العام 2020 .

وعن مجمع رغدان السياحي قال الشواربه أن الامانة تدرس مقترحات لإعادة الحياة فيه من خلال مهن معينة حيث شكلت لجنة خاصة لهذه الغاية .


 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان