الشريط الإعلامي

عادات سيئة لكنها مرغوبة في بعض الدول!

آخر تحديث: 2018-03-06، 09:32 am
اخبار البلد -
 

تختلف ثقافات الشعوب من دولةٍ إلى أخرى. فما نعتبره عادات سيئة ومذمومة، يجدها آخرون في دولٍ أخرى من العادات الجيدة والأخلاق الحميدة! وفي هذا المقال، نُسلِّط الضوء على بعض هذه العادات الغريبة!

عادات سيئة لكنها محمودة في بعض الثقافات!

التجشؤ على مائدة الطعام

تجشؤ

في الصين وتايوان، يُعتبر التجشؤ أثناء تناول الطعام شكلًا من أشكال الإطراء والتعبير عن حب الطعام! كما أن أكل شعيرية النودلز مع إصدار الأصوات من طرق التعبير عن الاحترام لدى هذه الشعوب!

تقسيم الفاتورة في المطعم

تقسيم الفاتورة

في فرنسا، يُعتبر تقسيم فاتورة الحساب من العادات الساذجة غير المرغوبة. لذلك، فإما أن تدفع المبلغ كاملًا، أو تسمح لشخصٍ آخر بأن يدفع.

إطعام الآخرين بيديك

إطعام باليد

في إثيوبيا، يُعتبر إطعام الآخرين باليد مباشرةً لفتة على حسن الضيافة، ومن الطرق الدالة على تقوية الروابط الاجتماعية.

عدم شكر المُضيف على العشاء

عشاء عائلي

في الهند، من السيء أن تتوجه للمُضيف بشكره على دعوتكَ للعشاء، وبدلًا من ذلك، يجب أن يقوم الضيف بدعوة مُضيفه بالمقابل لتناول العشاء في المرة القادمة، لأن ذلك يدل على التقدير والتعبير عن الشكر.

عدم إنهاء الوجبة بأكملها في الطبق

طبق

في العديد من البلدان الآسيوية، يُعتبر إنهاء الطعام بالكامل في الطبق من العادات السيئة لأنه يعني أنك لم تشبع بعد. هذا التصرف سيجعل المُضيف يملأ الطبق كلما فرغ، لذلك، يُفضَّل ترك القليل من الطعام فيه دلالة على الشبع.

طريقة أكل الطعام

عشاء

في ألمانيا، تقطيع البطاطس بالسكين إهانة للمضيف لأن ذلك بمثابة رسالة له بأن البطاطس غير ناضجة كما يجب. بدلًا من ذلك، عليك هرسها بالشوكة. وفي أي مكانٍ بالعالم، عليك أن تقبل الطعام الذي يضعه المُضيف أمامك حتى لو لم يُعجبك، لأن ذلك للمُضيف وتعبيرًا عن الامتنان له.