الشريط الإعلامي

اتفاق ينهي مشكلة العاملين في مطعم فخر الدين - وثيقة

آخر تحديث: 2018-03-06، 01:23 pm

أخبار البلد – فارس محمد

قال رئيس النقابة العامة للعاملين بالمهن الحرة خالد أبو مرجوب إن الاعتصام الذي كان منوي تنظيمه في مطاعم فخر الدين قد أصبح بحكم الملغي.

وبين الرجوب لـ"أخبار البلد" أن النقابة وشركة القصر للاستثمارات السياحية (مجموعة أتيكو فخرالدين) توصلتا اليوم الاثنين خلال اجتماع عقد في وزارة العمل إلى توقيع اتفاقية، وعقد عمل جماعي، لحماية حقوق العمال.

وتوصلت النقابة والشركة إلى تسوية للمطالب العمالية وفقا لاحكام قانون العمل الاردني رقم (8) لسنة 1996 وتعديلاته، بحسب الرجوب.

واشتملت الاتفاقية على أت تقوم الشركة بتوزيع 10% الذي يتم تقاضيه كبدل خدمات من الزبائن بالتساوي بين العاملين، وتحويل اقتطاعات العاملين للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اضافة الى اعطائهم بدل اجازات وفق أحكام قانون العمل.

كما ستلتزم الشركة بتوفير سبل الصحة والسلامة العامة للموظفين، وستكون مدة هذه الاتفاقية سنتين، وتم ايداعها لدى وزارة العمل.

ومثل النقابة في توقيع الاتفاقية رئيسها خالد الرجوب، فيما مثل الشركة محمد اسماعيل، وشهد الاجتماع حضور وزير العمل سمير مراد، والأمين العام للوزارة المهندس هاني خليفات ,ومدير مديرية علاقات العمل بالوزارة الدكتور هاني صوالحة ومدير الرقابة الداخلية عدنان دهامشة.