ثقافة الشكوى والتشاؤم!

ثقافة الشكوى والتشاؤم!
أخبار البلد -  



أغلب الرسائل التي يبثها المسؤولون الأردنيون تشاؤمية، تؤدي في نهاية الأمر إلى احباط المواطنين والمستثمرين وتتّجه بأغلب القطاعات الى الركود، فإذا كانت الآمال غير منعقدة على التفاؤل فليس هناك إذن من جدوى للاستثمار في أيّ قطاع.
ذلك ينعكس على الثقافة العامة ليصبح التذمّر والشكوى عنوان الحديث الدائم، ونشهد هذه الأيام مزاجاً شعبياً مُعكّراً يُصبح فيه فيديو يضرب فيه طالب زميله قضية مصيرية وتُعمّم فكرة أنّ هذا ما يسود في مدارسنا، وهذا بالتأكيد ليس صحيحاً.
ذلك مجرد مثال للمزاج الشعبي المنكّد الذي "ينفّس” عن غضبه بالشكوى، و”يتفشّش” بالقاء اللائمة على أيّ شيء أمامه، ولا يمكن تصويب هذه الحالة إلاّ ببثّ رسائل تفاؤلية تخلق عند الناس الأمل بالمستقبل.
تلك هي وظيفة الحكومة التي انضمّت للأسف إلى نادي المزاج النكد، ولا يخلو تصريح واحد من الشكوى، ولعلّ الأولوية عند مجلس الوزراء الآن أن يبحث في طريقة تُشعر الناس بالأمل والتفاؤل.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان