الشريط الإعلامي

الناطق باسم الامن العام يوجه نداء للمواطنين بخصوص فارضي الخاوات ...فيديو

آخر تحديث: 2018-03-04، 08:07 pm
اخبار البلد
 

أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي أن الأتاوات جريمة يعاقب عليها القانون، ويتم التعامل معها من خلال إدارة البحث الجنائي، حيث يقومون مباشرة بالإجراءات الحاسمة والضرورية.

وأضاف خلال مقابلة لبرنامج نبض البلد، أن هناك توجيهات واضحة وصريحة للبحث الجنائي والمراكز الأمنية ومديريات الشرطة بإيلاء هذه الشكوى أهمية والتعامل معها على الفور وإلقاء القبض على فارضي الأتوات.

وأشار السرطاوي إلى أن رسالة الأمن واضحة في هذه المسألة وهي أننا نواجه بعض المشاكل، من جهة عزوف بعض المواطنين عن الإبلاغ عن مثل هؤلاء الأشخاص لأسباب كثيرة، ولذلك رسالتنا واضحة وهي في حال توفر معلومات أو شكاوى عدم التردد بإبلاغ مديرية الأمن العام بشتى الطرق والوسائل، ونحن نضمن لهم أن نوقع أشد العقوبات عليهم، واتخاذ الأجراء الكفيل بعدم تكريرهم لمثل هذا السلوك.

وكشف أن إدارة البحث الجنائي لديها دور استخباري بجمع المعلومات، حيث تم إلقاء القبض على بعض فارضي الأتوات من غير شكاوى.

 

ولفت السرطاوي إلى إصرار مديرية الأمن العام على القضاء على هذه الظاهرة، ونطلب من المواطنين مساعدتنا وإبلاغنا بأي معلومة تتوفر لديهم، مضيفا أن لدى المديرية عشرات الأشخاص مودعين في مثل هكذا جرائم.

وطالب التجار بالتوجه فورا إلى الجهات الأمنية في حالة مواجهتهم أية عملية ابتزاز أو طلب "خاوات"، حتى يتم متابعتها.

وطمأن السرطاوي المواطنين أن الأمن العام يوفر حماية لهم فيما بعد الشكوى، فمجرد حصول أي تهديد عليهم العودة مباشرة لإخبار الجهات الأمنية بما وردهم من تهديد حتى يتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق هؤلاء الأشخاص.