الشريط الإعلامي

صحفيو بترا يرفضون تعيين مدير عام من خارج الوكالة

آخر تحديث: 2018-03-05، 01:04 pm

أخبار البلد - أبدى صحفيون واداريون في وكالة الانباء الاردنية "بترا" رفضهم القاطع بتعيين مدير عام جديد يخلف الزميل فيصل الشبول الذي عيّن عضواً في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

واكد الزملاء والزميلات من صحفيي واداريي وكالة الانباء ان تعيين أي شخص من خارج كادر "بترا" يعد انتقاصاً من كفاءتهم وتعدياً على حقوقهم ومكاسبهم الوظيفية التي أقرّها الدستور الاردني ونظام الخدمة المدنية.

وقال الزملاء والزميلات الرافضون لقرار التعيين الحكومي - اذا ما صدر من خارج رحم الوكالة – ان لدى مؤسستنا الكبيرة والتي نعتز بها وبمنتجها على مدار الساعة، كفاءات قادرة على مواصلة واستمراية مهمتها المسؤولة ورسالتها الاعلامية تجاه الوطن والأمة التي ننتمي لها ومن قبل خدمة المواطن الاردني وتبنّي قضاياه الى جانب القضايا الوطنية والسعي لتبيان الحقيقة في امور شتى.

واشاروا الى الدور الذي نهضت به كوادر وكالة الأنباء الاردنية في المنتج الاعلامي وتزويد المؤسسات الاعلامية الوطنية والعربية وعلى المستوى الدولي بهذا المنتج من حيث الدقة والنوعية اضافة للدور التدريبي المتميز وتأهيل كثير من العاملين في مجال الصحافة محلياً وعربياً، ما دفع كثيراً من المؤسسات الاردنية وفي الدول الصديقة لإيفاد موظفيها لتلقي التدريب لديها.