لماذا تتركز الاعتصامات والاحتجاجات في جامعة البلقاء؟

لماذا تتركز الاعتصامات والاحتجاجات في جامعة البلقاء؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد – خاص

في الوقت الذي يسود به الهدوء كافة جامعات المملكة الحكومية والخاصة يبرز الاعتصام المفتوح في كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك"، والذي تم تعليقه يوم الخميس الماضي، وذلك عقب تدخلات نيابية.

الطلبة المعتصمون أعلنوا توصلهم إلى اتفاق مع إدارة الجامعة يقضي بتعليق اعتصامهم وذلك بعد التوافق مع إدارة الجامعة عبر وساطات للتدخل للإفراج عن رئيس الجمعية على أمور أربعة، وهي بذل كل الجهد وتحمل المسؤولية تجاه احتجاز رئيس الجمعية والسعي للإفراج عنه، وإعادة فتح مقر الجمعية العلمية الطلابية، وعدم الملاحقة داخلياً وخارجياً على خلفية الاعتصام، وجدولة مطالب الملف الحقوقي مع الجمعية لإنجازها ضمن السقف المحدد.

اعتصام طلبة الكلية المفتوح هو الأخير من بين سلسلة اعتصامات وسلسلة هزات ضربت جامعة البلقاء في الفترة الماضية، فكان طلبة ذات الكلية قد اعتصموا في شهر آيار الماضي وذلك للمطالبة بعدد من المطالب تم تحقيقها بوساطة نيابية في ظل صمت كبير من الجامعة ومحاولة للتضييق على المعتصمين.

وفي الأشهر الثلاثة الماضية تصدرت جامعة البلقاء المشهد مرة أخرى ولكن بقضايا فساد من العيار الثقيل، تم على أثرها تحويل عدد من الموظفين والطلبة إلى مكافحة الفساد.

ويبقى السؤال المحير لماذا تتركز الاعتصامات والاحتجاجات في جامعة البلقاء، وليس في أي جامعة حكومية أو خاصة أخرى؟.

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان