الشريط الإعلامي

مصر.. مقتل 10 إرهابيين و4 عسكريين في عملية "سيناء 2018"

آخر تحديث: 2018-03-04، 08:52 am

أخبار البلد - قتل 10 عناصر إرهابية خلال عملية "سيناء 2018" التي تدخل أسبوعها الرابع، إضافة إلى ضابطين وجنديين، حسب البيان 14 للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية.

وقال الجيش في بيان الأحد إن العمليات العسكرية أسفرت عن تدمير عربتين مفخختين والقضاء على 10 عناصر إرهابية مسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بعد ورود معلومات تفيد بتحصن عدد منهم بأحد المباني المهجورة بنطاق مدينه العريش، وضبط 6 بنادق آلية وكميات من الذخائر.

وأشار البيان إلى أنه تم القبض على 245 فرد من العناصر المشتبه بهم والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمني وتدمير 145 ملجأ ووكرا ومخزنا بالمناطق الجبلية وعددا من الخنادق المجهزة هندسيا لإيواء العناصر الإرهابية.

وأكد الجيش تدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحويان على أكثر من 10 الأف لتر بنزين، وتدمير 12 سيارة و28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

ولفت إلى اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى 39 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات، بالإضافة إلى تدمير 21 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وفيما يتعلق بالجانب الإستراتيجي الغربي تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاوله اختراق الحدود الغربية.