الشريط الإعلامي

ظهور موفق لمدير الأمن العام

آخر تحديث: 2018-03-04، 08:46 am
عمر عياصرة



قرر اللواء فاضل الحمود، مدير الامن العام الجديد، الظهور على شاشة التلفزيون الاردني، ليشتبك مع الرأي العام، وتلك خطوة اعتبرها موفقة.
الحمود ابن الجهاز، يعرفه عميقا ولا يحتاج لاستكشافه، واظنه يدرك ان ثمة مفاصل في الامن العام تحتاج الى ترشيق، وان هيبة رجل الامن تبدأ من داخل الجهاز، وتمر بالمواطن، وتستقر باحترام القانون من الجميع.
اعجبني الباشا الحمود حين تحدث عن الاستثمار، فقد صاغ ميزان التعامل مع المستثمر والمواطن بلغة احترام القانون، وللامانة هذه صيغة ان تبناها المدير الجديد في كل تفاصيل الجهاز وعلاقاته فاننا سنقف امام رؤية قد تبدو جديدة.
لن تكون طريق الرجل مفروشة بالورود، فهناك تكلسات وممارسات داخل الجهاز ستدافع عن نفسها اما التجديد واستعادة البريق، وهناك تكن قوة المدير، اولا باكتشافها، وثانيا بعدم التصالح معها وضربها من جذورها.
في الجهة المقابلة هناك مجتمع محتقن يتعرض لظرف اقتصادي صعب، تتطور فيه اقانيم المزاج والاستجابات وكذلك انواع العنف والجريمة وردود الفعل.
المرحلة مجتمعيا ليست هادئة مطمئنة، وهنا اعجبني الحمود برفضه وسم الامن، بالناعم او الخشن، بل هو امن يحترم القانون ويطور ادواته وفق الحاجة واللحظة.
لماذا جاء التغيير برأس الهرم في الجهاز؟ سؤال مهم، واعتقد متأكدا، ان اللواء فاضل الحمود العربيات، يدرك الاسباب والظروف والمعطيات التي جاءت به، وهي بمثابة معايير ستحكم على ادائه في قادم الشهور.
في النهاية اتمنى التوفيق للمدير الجديد في عمله، وأتمنى ان يعيد البريق لجهاز الامن العام في صياغة من النزاهة واحترام القانون، واتمنى ان تدار المرحلة القادمة بحكمة وحنكة ومهنية تجعل الجميع في أمن وأمان فاعل وحقيقي.