الشريط الإعلامي

الوحدات يقترب من لقب دوري المحترفين ..فيديو

آخر تحديث: 2018-03-03، 07:42 pm
اخبار البلد
 
عزز فريق نادي الوحدات صدارته لدوري المناصير للمحترفين بعد فوزه الصعب على مستضيفه البقعة 2-صفر في المباراة جرت مساء اليوم السبت واحتضنها ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في ختام الجولة 17 من البطولة.
وسجل هدفي الوحدات كل من يزن ثلجي في الدقيقة 19، وسعيد مرجان في الدقيقة 90+2.
وبهذا الفوز ابتعد الوحدات بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه على الصدارة بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 40 نقطة، بينما تجمد رصيد البقعة عند 16 نقطة.
وقد يتوج الوحدات باللقب في حال فوزه في أخر 3 جولات من أصل 5 متبقية بغض النظر عن نتائج الفرق المطاردة.

وفي مباراة ثانية احتضنها ستاد الأمير علي بمدينة المفرق حقق اليرموك فوزا هاما على مستضيفه المنشية بهدف نظيف سجله محمد فتحي "مانديلا" في الدقيقة 86.
ونجح حارس مرمى اليرموك، مالك شلبية، في التصدي لضربة جزاء، قبل أن يحرز فريقه هدف الفوز.
وهذا الفوز الثاني على التوالي، لفريق اليرموك، بعدما فاز في الجولة الماضية على الأهلي، بهدفين دون رد.
ليرفع اليرموك رصيده إلى (14 نقطة)، ويتقدم للمركز قبل الأخير، فيما تراجع شباب العقبة للمركز الأخير، برصيد (13 نقطة)، بينما تجمد رصيد منشية بني حسن عند النقطة (15).

البقعة (صفر) الوحدات (2)
ضغط فريق الوحدات باكرا وحاولوا تهديد مرمى فراس صالح من خلال تحركات كل من رجائي عايد واحمد الياس ويزن ثلجي وفهد اليوسف وعبد الله ذيب وبإسناد من الظهيرين إحسان حداد ومحمد الدميري فكانت الخطورة حاضرة حيث كاد الأخضر أن يتقدم سريعا حينما أرسل حداد كرة عرضية تابعها ذيب وسددها بقوة ليدرها صالح وتصل الكرة إلى الدردور الذي سددها نحو المرمى من داخل المنطقة لكن المدافع علي أبو صالح أبعد الكرة من على خط المرمى وسدد عبد الله ذيب كرة قوية مرت بجوار القائم، رد سامر السالم كرة قوية من خارج المنطقة لكن شفيع أمسكها بتألق وسدد خالد الدردور كرة قوية لا ترد من على مشارف المنطقة لكن شفيع كان لها بالمرصاد وأنقذ مرماه من هدف محقق.
أفضلية الوحدات ترجمها يزن ثلجي حينما راوغ الدفاعات البقعاوية وسدد كرة لولبية في الزاوية البعيدة معلنا الهدف الأول للوحدات في الدقيقة 19.
بعد الهدف خرج عبد الله ذيب بداعي الإصابة ليزج مدرب الوحدات بدلا منه بورقة سعيد مرجان، ليواصل الأخضر أفضيته الميدانية وطلعاته الهجومية فأرسل ثلجي كرة عرضية زاحفة نحو منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى رجائي عايد الذي سددها بقوة من امام المرمى لكن في العلالي وتبادل ثلجي وحداد الكرة لتنتهي بتسديدة قوية من حداد لكن فراس صالح تألق بالتصدي لها وأرسل الدميري كرة عرضية طار لها الدردر وسددا برأسه لكن فوق المرمى.
الطلعات الخضراء أجبرت لاعبي البقعة على التراجع نحو مناطقهم الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة على مرمى شفيع، لتبقى النتيجة على حالها رغم المحاولات المتكررة من الأخضر لتعزيز النتيجة حيث اهدر لاعبوه عدة فرص محققة أبرزها تسديدة حمزة الدردور التي ردهتها بطن العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات بهدف وحيد.

فرص مهدورة وهدف قاتل
بدأ الوحدات الشوط الثاني كسابقه بطريقة هجومية للوصول إلى مرمى فراس صالح فأرسل يزن ثلجي كرة عرضية وصلت إلى سعيد مرجان الذي سددها برأسه لتمر كرته بجوار القائم الأيمن، وسدد حمزة الدردور كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها صالح بتألق، وعاود المدافع علي صالح وانقذ مرمى فريقه من هدف محقق حينما تصدى بجسمه لتسديدة رجائي عايد التي لتعود الكرة إلى سعيد مرجان الذي سددها بقوة لكن هذه المرة أبعدها الحارس فراس صالح، وسدد مرجان في مناسبة أخرى كرة قوية حادت عن المرمى.
مع مرور الوقت زج مدرب البقعة بورقة معاذ مصلح بدلا من خالد الدردور في محاولة لتنشيط المناطق الأمامية فسدد دعابس كرة قوية من ضربة حرة مباشرة مرت فوق مرمى شفيع بقليل لكن الأفضلية بقيت خضراء ففي فرصة خيالية أبعد دفاع البقعة تسديدة حمزة الدردور من على خط المرمى بعد ان راوغ الأخير الحارس صالح وسدد الكرة من داخل المنطقة لتصل الكرة إلى سعيد مرجان الكرة ويردها الدفاع من على خط المرمى وثم وصلت الكرة إلى يزن ثلجي الذي سدد بقوة لكن صالح تألق وابعد الكرة عن مرماه، وسدد سعيد مرجان كرة مباغته حادت عن المرمى بقليل.
في الدقائق الأخيرة زج مدرب البقعة بورقتي صهيب ذيابات وأنس بلحوس بدلا من محمد العملة وأيمن أبو فارس لعله يخرج بنقطة التعادل ليرد مدرب الوحدات ويزج بورقة عمر قنديل بدلا من يزن ثلجي وزج بورقة الحارس تامر صالح بعد تعرض حارسه عامر شفيع للإصابة ليحاول بعد ذلك لاعبو الوحدات بتدوير الكرة بين لاعبيه بينما حاول لاعبو البقعة التكثيف من طلعاتهم الهجومية وسط دفاعات خضراء ليمر الوقت بدون تغيير على النتيجة قبل أن يرسل إحسان حداد كرة عرضية داخل المنطقة ليسددها سعيد مرجان برأس معلنا الهدف الثاني للوحدات في الدقيقة 90+2 ولينتهي اللقاء بفوز الوحدات 2-صفر عزز به صدارته للدوري واقترب أكثر من استعادة اللقب.