تفاصيل ليلة الجمعة الدامية في ستاد الحسن

تفاصيل ليلة الجمعة الدامية في ستاد الحسن
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

أشعل قرار حكم مباراة الرمثا وشباب الأردن بطرد قائد ولاعب الرمثا مصعب اللحام في الدقيقة 89 من عمر لقاء الفريقين الذي أقيم مساء أمس الجمعة على ملعب مدينة الحسن في إربد وانتهت بنتيجة سلبية غضب جماهير فريق الرمثا ما أدى إلى قيامهم بتكسير أكثر من ألف مقعد من مقاعد ملعب اللقاء والذي يتسع لحوالي 15 ألف متفرج، وذلك عقب ابتعاد الرمثا بصورة كبيرة عن المنافسة على لقب الدوري وذلك عقب أسبوع واحد من خسارته أمام فريق الوحدات منافسه المباشر على لقب الدوري.

المثير للقلق والحزن والألم على حال الرياضة الأردنية هو وقوف لاعبي الفريقين وحكام المباراة في منتصف الملعب لمدة وصلت إلى ثلث ساعة عقب نهاية اللقاء، وهم عاجزين عن الخروج خوفاً من الجماهير التي كان واضحاً نيتها الاعتداء عليهم بواسطة الكراسي الموجودة ليجلس عليها الجمهور في المدرجات، حيث تم القاء المئات منها عقب تكسيرها وذلك على أمل أن تصل إلى حكم اللقاء أو أحد اللاعبين.

الجماهير لم تكتفي بإلقاء المقاعد بل قامت بإطلاق وابل من الشتائم التي لا مكان لها في رياضتنا أو ملاعبنا بحق الحكم الذي وقف عاجزاً ومحاطاً بعناصر من قوات الدرك التي تحاول ايجاد وقت وفرصة لإخراجه من أرضية الملعب.

وفور قيام عناصر نشامى الدرك بإخراج حكم المباراة ركضاً قامت الجماهير بإلقاء مقاعد عليه، تسبب أحدها في اصابته.

الشغب لم يقتصر على ملعب اللقاء، بل امتد إلى خارج أسوار الملعب وتسبب في تكسير سيارات مواطنين وارعابهم، ما دفع قوات الدرك للتدخل وتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع.

ومن المنتظر أن تتخذ اللجنة التأديبية قرارات قاسية بحق الرمثا وجماهيره، وعلى الأغلب أن تصل إلى حرمانهم من حضور مباراة الرمثا وشباب الحسين، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة الأضرار التي حدثت في الملعب.

وينبغي على اتحاد كرة القدم اصدار عقوبات رادعة وتعديل جدول العقوبات لمنع الجماهير من مثل هذه التصرفات والتي كنا دائماً نصفها بالفردية ولكن تكرارها بهذه الصورة والطريقة من قبل مختلف جماهير الكرة الأردنية يحتم علينا أن نقف وقفة رجل واحد ضدها.


 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة