بوركينا فاسو.. مقتل مسلحين من مهاجمي سفارة فرنسا

بوركينا فاسو.. مقتل مسلحين من مهاجمي سفارة فرنسا
أخبار البلد -  
أخبار البلد -أعلنت حكومة بوركينا فاسو، الجمعة، مقتل 4 مسلحين من مهاجمي السفارة الفرنسية، في وقت شهدت العاصمة واغادوغو، سلسلة هجمات متزامنة استهدفت مواقع مهمة في وسط المدينة، حسبما أعلنت مصادر أمنية ودبلوماسية.

وقالت الشرطة إن الهجمات وقعت قرب مكتب رئيس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة، فيما قالت السفارة الفرنسية إن مقرها استهدف أيضا، وتعرض موقع للجيش لهجوم.

وذكرت الشرطة أن وحدات أمنية انتشرت في المواقع، وحثت السكان على الابتعاد عن المنطقة بعد أن هز انفجار مقرا قريبا للجيش أيضا، فيما شوهد مسلحون ملثمون يهاجمون مدخل المقر.

وقالت السفارة الفرنسية إن مقرها ومبنى المركز الفرنسي يتعرضان لهجوم.

وأضافت في بيان بصفحتها على "فيسبوك": "هجوم مستمر على السفارة الفرنسية والمركز الفرنسي. ابقوا مختبئين حيث أنتم".

وذكر شهود عيان أن 5 مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة.

ونقلت "رويترز" عن شاهد أن مسلحين مقنعين يرتدون حقائب ظهر، هاجموا حراسا عند مدخل مقر جيش بوركينا فاسو في العاصمة واغادوغو، بعد انفجار هز المبنى.

ولم يتضح بعد سبب الانفجار، لكن عددا من الشهود قالوا إنهم سمعوا صوت إطلاق نار قبل الانفجار، واستطاع أحدهم رؤية سحابة من الدخان الأسود تتصاعد فوق المقر.
 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب