الشريط الإعلامي

السجن 38 عاما لعصابة أردنية تخصصت في سرقة الأحياء الراقية بمصر

آخر تحديث: 2018-03-02، 08:38 am
أخبار البلد -  قضت محكمة مصرية، الخميس، بالسجن 38 عاما بحق 5 أردنيين شكلوا عصابة دولية متخصصة في سرقة الأحياء الراقية بالعاصمة القاهرة، حسب موقع مصراوي.

وأصدرت محكمة جنح العبور بالقاهرة، حكمًا بحبس 5 المتهمين 38 عامًا؛ بعد ثبوت ارتكابهم سرقة مشغولات ذهبية ومجوهرات تقدر بأكثر من 100 مليون جنيه، من 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة.

واعترف المتهمون خلال التحقيق معهم بسرقة نحو 21 كيلو من الذهب والألماس، بالإضافة إلى 25 سيارة من بعض الأحياء الراقية بالقاهرة، مع تهريب تلك المسروقات وتصريفها في محافظة القليوبية شمال مصر.

وكانت الجهات الأمنية قد ألقت القبض على أفراد العصابة في شهر يناير الماضي، مبينةً أنهم من الجنسية الأردنية، وشكلوا عصابة باسم "البروفيسير”، بمساعدة مصري يدعى "سامي”.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة، أن حذاء أحد اللصوص قاد الجهات الأمنية إلى ضبط العصابة، إذ تركه بعد الانتهاء من أعمال السرقة في أحد المنازل؛ ما ساعد الأمن إلى التوصل للمحل الذي اشتراه منه ومن ثم التوصل إليه.

وأدلى المتهمون باعترافات كاملة حول تفاصيل السرقات التي قاموا بها كافة، والتي كان آخرها سرقة "فيلا” بمنطقة التجمع الخامس ليلة رأس السنة.