الشريط الإعلامي

شاهد يالفيديو....بوتين يكشف عن أسلحة نووية جديدة

آخر تحديث: 2018-03-01، 05:01 pm
اخبار البلد
 

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، عن مجموعة من الأسلحة النووية الجديدة، والتي اعتبرها "أسلحة استراتيجية حديثة للرد على أي تهديد للأمن الروسي".

وقال بوتين خلال رسالته السنوية أمام الجمعية الفدرالية الروسية، إن "رفض واشنطن الدعوات الروسية للحفاظ على معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ، دفع موسكو لتطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تحييد الصواريخ الأمريكية".

وأوضح بوتين أن "العمل في هذا المجال لم يقتصر على صنع الصواريخ الباليستية، فإلى جانب "سارمات" تعمل روسيا على تطوير أسلحة لا تتبع المسار الباليستي على الإطلاق، وبالتالي لا قيمة ولا معنى لأي درع صاروخية في مواجهتها"، بحسب تقديره.

وأشار إلى أن روسيا صنعت ولا تزال تطور أسلحة غير مكلفة، لكنها فعالة لتجاوز الدرع الصاروخية الأمريكية، لافتا إلى تطوير صاروخ مجنح نووي روسي جديد لا مثل له في العالم، وسيتمتع بمدى التحليق غير المحدود، كما سيكون مساره غير قابل للتنبؤ بوجهته.

وذكر أن "من هذه الأسلحة غواصات مسيرة سريعة، قادرة على الغوص إلى أعماق كبيرة ولمسافات قارية وبسرعة تزيد بأضعاف سرعة جميع الغواصات أو الطوربيدات البحرية أو السفن التي توصل إليها العالم حتى اليوم".

ونوه الرئيس الروسي إلى أن جيشه بدأ التسلح منذ العام الماضي بأحدث أنواع أسلحة الليزر، مبينا أن موسكو تمتلك سلاحا "فرط صوتي"، ويتميز بإعطاء صاحبه قوة ضاربة شديدة التدمير، بسرعته التي تجعله في مأمن من الدفاعات الصاروخية والجوية المعاصرة.

وشدد على أن روسيا لا تهدد أحدا بأسلحتها، وإنما تقتنيها لتحمي بها مصالحها، وستواصل تطوير قدراتها الدفاعية التي اعتبرها "ضمانا للسلام في العالم"، مضيفا أن أحدا لن يقوى على تحجيم روسيا والحد من مكانتها الدولية.