ولادة طفل عقب وفاة والدته بـ 55 يوما

ولادة طفل عقب وفاة والدته بـ 55 يوما
أخبار البلد -   اخبار البلد -
 

تمكن فريق طبي في بولندا من إخراج مولود من والدته بعد مكوثه 55 يوماً في بطنها وهي متوفاه دماغياً بسبب معاناتها من ورم خبيث بالدماغ .

وقالت باربرا كرولاك أوليجنيك رئيسة قسم الولادة في المستشفى الجامعي بفروتسواف في تصريحا إعلامية : من النادر أن يستمر الحمل لفترة طويلة وابتداء من مرحلة مبكرة أي بعد الأسبوع الـ17 أو الـ18 ، مبينةً أنه تم نقل المرأة الحامل البالغة من العمر 41 عاماً إلى المستشفى في أواخر عام 2017، وكانت تعاني من ورم في المخ أدى إلى وفاتها دماغياً، لكن عائلتها ألحت على إنقاذ الطفل وإبقاء المرأة على قيد الحياة حتى تضع مولودها.

واستمرت محاولات الأطباء في الحفاظ على حياة الجنين على مدار 55 يوماً، وحين أصبحت حياته مهددة اتخذوا الإجراءات اللازمة للبدء في العملية القيصرية، وقد تكللت العملية بالنجاح وولد الطفل بوزن كيلوغراماً واحداً، أما الآن فيبلغ وزنه ثلاث كيلوغرامات حيث غادر المستشفى بعد 3 أشهر من مكوثه في العناية المركزة.



شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان