الشريط الإعلامي

انطلاق انتخابات الشعب الهندسية في نقابة المهندسين

آخر تحديث: 2018-02-28، 11:17 am
اخبار البلد 
 
انطلقت صباح اليوم الاربعاء، انتخابات الشعب الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، للدورة الثامنة والعشرين 2018-2021 لاختيار اعضاء مجالس الشعب الهندسية، حيث سينتخب مهندسو شعب الهندسة الكيميائية وهندسة العمارة والهندسة الكهربائية ممثليهم.

ودعا نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع، المهندسين المنتسبين للنقابة والمسددين لرسوم الاشتراك السنوي حسب القانون للتوجه الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم وانتخاب من يمثلهم في مجالس الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية.

وقال رئيس لجنة ادارة الانتخابات في نقابة المهندسين، المهندس خالد القدومي، إن صناديق الاقتراع فتحت في كافة فروع النقابة في تمام الساعة التاسعة صباحا، حيث ستستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السادسة مساء، ثم يبدأ الاعداد لعملية الفرز والتي تتم بشكل الكتروني في عمان لجميع الصناديق.
وفيما يتعلق بصناديق الاقتراع المتوفرة في فروع النقابة، قال المهندس القدومي إن عدد صناديق الاقتراع في كافة المحافظات بلغت 26 صندوقا بالإضافة إلى 6 صناديق في المركز في عمان، مشيرا إلى أنه بامكان مهندسي العمارة والكهرباء والهندسة الكيميائية الانتخاب في اي فرع من فروع النقابة عدا (فرع جرش وعجلون ومعان بالنسبة لشعبة العمارة) حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع لشعبة العمارة، و( فرع جرش وعجلون والمفرق بالنسبة لشعبة الهندسة الكيميائية) حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع للشعبة.

وكانت الهيئة العامة لشعبة العمارة قد قررت في اجتماعها المنعقد يوم الثلاثاء الغاء صندوق الاقتراع الخاص بشعبة العمارة من فرع الطفيلة مع تأمين مواصلات للزملاء المهندسين من الطفيلة الى الكرك وبالعكس للانتخاب هناك.

ولفت إلى أن عملية الفرز ستبدأ مباشرة بعد انتهاء الاقتراع ، حيث ستتم تغطية مجريات الانتخابات اعلاميا أولا بأول، ونقل مجريات عملية الفرز في بث مباشر عبر صفحات النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر).

ويتنافس 21 مرشحا بينهم 6 مرشحات لعضوية مجلس شعبة الهندسة المعمارية، بينما يتنافس 37 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية لشعبة الهندسة المعمارية.

ومن جهة اخرى، يتنافس 18 مرشحا بينهم مرشحة لعضوية مجلس شعبة الهندسة الكهربائية، فيما يتنافس 41 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية لشعبة الهندسة الكهربائية.

وفيما يتعلق بشعبة الهندسة الكيميائية، فيتنافس 14 مرشحا بينهم 3 مرشحات لعضوية مجلس شعبة الهندسة الكيميائية، بينما يتنافس 14 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية لشعبة الهندسة الكيميائية.

وتجدر الاشارة إلى ان أعداد المهندسين الذين يحق لهم الانتخاب هي 5300 مهندس ومهندسة في شعبة الهندسة المعمارية، فيما يحق لـ2841 مهندس ومهندسة الانتخاب في شعبة الهندسة الكيميائية ويحق لـ 16366 مهندس ومهندسة الانتخاب في شعبة الهندسة الكهربائية، وبمجموع يبلغ 24507 مهندس ومهندسة للشعب الثلاث.