الشريط الإعلامي

ميسي أفضل صانع أهداف في تاريخ الليغا

آخر تحديث: 2018-02-26، 09:42 pm
اخبار البلد
 

واصل اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، صنع التاريخ في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بتحطيمه لرقم قياسي جديد بمناسبة مشاركته في فوز فريقه على نادي جيرونا ( 6-1)، مساء السبت، على ملعب " كامب نو"، لحساب الجولة ال25 من البطولة.

وإضافة لتسجيله لهدفين اثنين من الستة التي فاز بها فريق "البرسا"، فإنّ ميسي قدم التمريرة الحاسمة التي سجل بفضلها زميله الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الأول للنادي الكاتالوني في الدقيقة الخامسة من اللقاء.

وقال الحساب الرسمي للدوري الإسباني لكرة القدم على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن ليونيل ميسي أصبح أكثر لاعب صنعاً للأهداف في تاريخ "الليغا"، بمجموع 148 تمريرة حاسمة.

ويكون ميسي بذلك قد فضّ الشراكة التي كانت تجمعه في صدارة قائمة أفضل صانعي الأهداف في "الليغا"، مع أسطورة نادي ريال مدريد، الإسباني ميشال الذي يملك في رصيده 147 تمريرة حاسمة.

وحقق ميسي رقماً مميزاً آخراً في لقاء جيرونا، بحيث وبحسب شبكة "أوبتا للإحصائيات فإنّ النجم الأرجنتيني أصبح يملك أهدافًا في مرمى 36 نادياً في الدوري الإسباني، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة، متفوقاً على كلٍ من راؤول غونزاليس، الهداف الأسطوري لنادي ريال مدريد وأرتيز أدوريز مهاجم أتلتيك بيلباو الحالي اللذين سجلا في 35 مرمى فريقاً.