الشريط الإعلامي

كم استغرق غوارديولا من الوقت ليحرز لقبه الأول مع سيتي وبرشلونة وبايرن؟

آخر تحديث: 2018-02-26، 12:14 pm
اخبار البلد -
 

احتاج المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا إلى عام و8 أشهر لتحقيق لقبه الأول في الملاعب الإنكليزية مع مانشستر سيتي بعد الفوز الكبير على أرسنال 3-0 في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة أمس الأحد.

 
 

ففي موسمه الأول مع الفريق (2016-2017) حلّ سيتي في المركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز وخرج من دور الـ 16 لكأس الرابطة أمام مانشستر يونايتد ومن نصف نهائي كأس إنكلترا أمام أرسنال.

وللمقارنة فإن "بيب" احتاج إلى 11 شهراً للتتويج بأول ألقابه مع برشلونة وذلك بالفوز على أتلتيك بلباو في نهائي كأس إسبانيا عام 2009.

ولاحقاً أحرز غوارديولا مع "البرسا" 14 لقباً: إثنان في دوري أبطال أوروبا واثنان في كأس السوبر الأوروبية واثنان في مونديال الأندية واثنان في كأس إسبانيا وثلاثة في الدوري الإسباني وثلاثة في كأس السوبر الإسبانية.

أما مع بايرن ميونيخ الألماني فقد احتاج المدرب الإسباني إلى 10 أشهر لتحقيق لقبه الأول وكان في الدوري الألماني عام 2014 قبل 6 أسابيع من نهاية الموسم.

وأحرز غوارديولا مع البافاري 5 ألقاب: ثلاثة في الدوري واثنان في كأس ألمانيا.

ولا يزال بإمكان غوارديولا إنهاء الموسم الحالي مع مانشستر سيتي بلقبين آخرين هما الدوري الإنكليزي الذي يبدو في طريقه إلى نيله حيث يتصدّر الترتيب بفارق 13 نقطة عن يونايتد، وفي دوري أبطال أوروبا حيث يقترب من التأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه على بازل السويسري 4-0 في ذهاب دور الـ 16.