صناعة عمان تتابع قضايا الصناعيين مع الأمانة

صناعة عمان تتابع قضايا الصناعيين مع الأمانة
أخبار البلد -  

اخبار البلد-


 أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان عضو مجلس إدارة أمانة عمان الكبرى عدنان غيث أن الغرفة تتابع مع أمانة عمان الكبرى العديد من القضايا التي تهم قطاعا واسعا من الصناعيين وبخاصة المخطط الشمولي. وقال إن الغرفة تتابع كذلك قضية الغاء تراخيص بعض المصانع وطلب انتقالها من المناطق المتواجدة بها نتيجة الزحف السكاني على هذه المناطق والذي جاء بعد قيام هذه الصناعات بوقت طويل، وتحويلها لمنطقة سكنية.

وأضاف غيث في بيان صحفي امس الاربعاء أن الغرفة تطالب بتعويض الصناعيين المتضررين من ذلك وتأمين أراض مناسبة للنقل مجهزة بالبنية التحتية اللازمة لنقل مصانعهم مع ضرورة التجديد لرخص المهن لكافة المصانع في هذه المناطق حيث أن المصانع استثمرت بالملايين ولا يمكن نقلها بسهولة.
واشار الى عدد من المعيقات التي تواجه الصناعيين داخل حدود الأمانة، ومنها تغيير تصنيف منطقة صويلح الصناعية ليصبح صناعات خفيفة وتقنية بدلا من صناعات صغيرة ومتوسطة، واقتران تجديد رخص المهن مع توقيع اصحاب المصانع على الموافقة على الرحيل، وعدم التنسيق بين الأمانة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء فيما يتعلق بالتفتيش الصحي على المصانع.
واوضح أن الغرفة تتابع حل مشكلة مكبات «الكمخة» والخاصة بمخلفات مناشير الحجر والرخام والاستمرار العمل بالمكب الحالي لحين الانتهاء من اقامة مشروع بيئي لتكرير هذه المخلفات واستخدامها بالصناعات الاسمنتية وبما يحافظ على البيئة ويحقق عائدا اقتصاديا. وثمّن غيث تعاون أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مع غرفة صناعة عمان بمختلف القضايا والمقترحات التي تدعم تنافسية القطاع الصناعي، داعيا منتسبي الغرفة لتزويدها بأي قضايا تواجه منشآتهم فيما يتعلق بعمل الأمانة، ليتم متابعتها والعمل على حلها وفق ما تسمح به اللوائح والأنظمة.«بترا».
وتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص وغيرها، إلى جانب إقرار تشريعات وأنظمة أكثر تطوراً وإيجابية.«بترا».

 
شريط الأخبار “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب