الشريط الإعلامي

« الأوراق المالية» تلزم الشركات بالإفصاح عن خطط عملها في غضون 3 أشهر

آخر تحديث: 2018-02-22، 07:08 am

اخبار البلد-


دعا رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني في مخاطبات رسمية الشركات المدرجة أسهمها والمتداولة في السوق المالي والتي وصلت خسائرها المتراكمة 75% من رأسمالها فأكثر إلى تزويد الهيئة وبورصة عمان بخطة عمل مصادق عليها من قبل مجالس إدراتها لتصويب أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ إبلاغ الهيئة بالبيانات المالية المدققة.
وأوضح أن خطة العمل يجب أن تتضمن شرحاً وافياً عن: الإجراءات المقترحة، والخطط التمويلية، والتشغيلية، والاستثمارية، وبيانات للتدفقات النقدية، والتوقعات المستقبلية لسنة قادمة على الأقل، على أن تكون معززة بالأرقام ضمن جدول زمني للتنفيذ. وأضاف الحوراني بأن الهيئة ستتابع تقييم أوضاع هذه الشركات في ظل دراسة ردودها بالتنسيق مع الجهات الرقابية ذات العلاقة.
وأكد أن تلك الإجراءات تأتي تجسيداً لأهداف الهيئة الاستراتيجية، وتنفيذاً لأحد أهم أدوارها ومهامها الأساسية المتمثلة في حماية سوق رأس المال والمستثمرين في الأوراق المالية من أي مخاطر محتملة، واستناداً لأسس الإجراءات بحق الشركات المدرجة في السوق والتي تبلغ خسائرها المتراكمة (50%) فأكثر من رأسمالها لسنة 2014 الصادرة عن الهيئة كما تقع ضمن مساعي الهيئة الهادفة إلى تعزيز الالتزام بمبدأ الإفصاح والشفافية الذي تحرص الهيئة على تطبيقه في سوق رأس المال وفي شتى مجالات العمل وعلى الأخص فيما يتعلق بأوضاع الشركات المساهمة العامة.