قرارات بحاجة لمزيد من التروي

قرارات بحاجة لمزيد من التروي
أخبار البلد -  


قرر مجلس التعليم العالي السماح بقبول طلاب بمعدلات اقل من الحد الادنى وصولا الى علامة 60 في المئة او 64.9 وما دون في عدد من الجامعات، واعتقد ان القرار كان بحاجة لمزيد من التروي .
مثل هذا القرار كان المفروض أن تجري مناقشته واحالته إلى لجنة مختصة خاصة، لكن من الواضح أن طريقة التعامل مع الجامعات الخاصة، تؤثر على سير القرارات في مجلس التعليم العالي وصولا الى مرحلة منافسة الجامعات الرسمية للجامعات الخاصة.علينا أن ندرك ان الاستثمار في الجامعات الخاصة هو استثمار وطني وبهذه الطريقة والمنهجية سينضم الى قطاعات متضررة إخرى جراء بعض السياسات الخاطئة.
نقدر ان هناك محاولة لتمكين عدد من جامعات الاطراف الرسمية بالحصول على عدد لا بأس به من طلبة الثانوية العامة لكن هذا القرار سيصبح لاحقا وسيلة لتخصصات اخرى مثل الطب وغيرها ويصبح منفذا اخر للهروب من التعليم الموازي الذي ترتفع اكلافه في الجامعات الرسمية .

بلدنا يحتاج الى اعادة النظر بعدد من السياقات التي تمر بسهولة والتفكير بشكل معمق عند تشكيل اي مجلس مختص بالسياسات الرسمية سواء كان ذلك على صعيد التعليم العالي او القطاع الصحي او الهيئات المختصة بالاتصالات والنقل والسياحة حتى لا تتقاطع السياسات ولضمان مزيد من الشفافية .
لسنا ضد ان تستفيد الجامعات الرسمية في الاطراف من مثل هذا القرار لكنه كان بحاجة الى مزيد من التروي.

 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد