النفط يهبط مع صعود الدولار وتوقع زيادة الإنتاج الأمريكي

النفط يهبط مع صعود الدولار وتوقع زيادة الإنتاج الأمريكي
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء متأثرة بصعود الدولار من أدنى مستوى في ثلاثة أعوام الذي سجله في الأسبوع الماضي إلى جانب زيادة متوقعة في إنتاج الخام الأمريكي.

وبحلول الساعة 0755 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 61.19 دولار للبرميل بانخفاض 60 سنتا أو واحد بالمئة للبرميل عن آخر تسوية.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 48 سنتا أو 0.7 بالمئة عن التسوية السابقة إلى 64.77 دولار للبرميل.

وقال تجار إن التراجع جاء نتيجة تعافي الدولار الذي قد يؤثر على الطلب على الوقود كونه يزيد تكلفة واردات النفط المقومة بالعملة الأمريكية على الدول التي تستخدم عملات أخرى.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، لليوم الثاني يوم الأربعاء ليتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أعوام الذي سجله في الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الأسبوعية للإنتاج الأمريكي يوم الخميس.

وستشمل هذه البيانات أرقام المخزونات الأمريكية المتوقع أن تظهر زيادة مخزونات الخام 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 16 فبراير شباط وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

ومن المتوقع تراجع مخزونات منتجات النفط التي تشمل البنزين ونواتج التقطير.

 
شريط الأخبار قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر