الشريط الإعلامي

البوتاس تمول كامل معدات مصنع الفلاتر

آخر تحديث: 2018-02-21، 11:47 am

اخبار البلد-


توقيع مذكرة تعاون لاقامة مصنع محيكات

اعلن رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة عن تبرع الشركة للقوات المسلحة الاردنية بمعدات واجهزة شركة الجنوب لصناعة الفلاتر الواقعة في منطقة غور الصافي لاعادة تاهيل المصنع وتشغيله واستثماره بالشكل الذي يحقق فرص عمل جديدة .

واكد جمال الصرايرة خلال لقائه وفدا من هيئة الاركان ومندوبين من وزارة العمل وصندوق التنمية والتشغيل ومصفي عام شركة الفلاتر ان شركة البوتاس وضمن سياستها ومسؤوليتها الاجتماعية تسعى دائما الى دعم المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بمستوى خدماتها التي تقدم لابناء المجتمعات المحلية .

وقال رئيس مجلس الادارة ان شركة البوتاس حريصة على دعم القوات السملحة الاردنية التي تستحق منا الدعم لما تقدمه للوطن والمواطن من امن وحماية جعلت من الاردن واحة امن واستقرار وان التبرع بمعدات واجهزة مصنع الفلاتر سيلبي الكثير من احتياجاتها من منتج هذا المصنع.

هذا وتم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة البوتاس والقوات المسلحة وممثل صندوق التنمية والتشغيل و مصفي المصنع لتأهيل المصنع واعادة استثماره من قبل القطاع الخاص , بهدف تشغيل حوالي (400 – 500 ) سيدة من اهالي غور الصافي لصناعات المحيكات بما يسهم في تحسين مستوى معيشة هذه الفئة .

ويذكر ان شركة الجنوب لصناعة الفلاتر هي شركة مساهمة عامه جرى تحويلها الى التصفيه الاجبارية عام 2015 بعد ان تجاوزت خسائرها وديونها المعايير القانونية وان شركة البوتاس هي اكبر مساهمي شركة الفلاتر تبرعت للقوات المسلحة الاردنية بحصتها لاعادة تاهيلها وتشغيلها من قبل القوات المسلحة ومستثمرين بالتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل .
 

البوتاس تمول كامل معدات مصنع الفلاتر


تم التوصل إلى اتفاق بين شركة البوتاس العربية وكل من والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي وممثل صندوق التنمية والتشغيل ومصفي شركة الجنوب لصناعة الفلاتر بموجبه تقوم شركة البوتاس بتمويل شراء كامل معدات واجهزة مصنع شركة الجنوب لصناعة الفلاتر من قبل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وصندوق التنمية والتشغيل والتعليم المهني والتقني لغايات إعادة استخدامها ضمن مشاريع تنموية تعود بالنفع على المملكة اقتصادياً واجتماعياً.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة جمال الصرايرة خلال لقائه وفدا من هيئة الاركان ومندوبين من وزارة العمل وصندوق التنمية والتشغيل ومصفي عام شركة الفلاتر ان البوتاس وضمن سياستها ومسؤوليتها الاجتماعية تسعى دائما لدعم المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بمستوى خدماتها التي تقدمها لأبناء المجتمعات المحلية.

وأكد أن شركة البوتاس تقدم بهذا الدعم بهدف إعادة استثمار موجودات المصنع بالشكل الذي يحقق فرص عمل جديدة بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة.

وأضاف ان الشركة حريصة على دعم القوات المسلحة لما تقدمه للوطن والمواطن من أمن وحماية جعلت من الاردن واحة أمن واستقرار، كما تحرص على التعاون مع صندوق التنمية والتشغيل وكافة الجهات المعنية بتدريب وتشغيل الأيدي العاملة في سبيل النهوض بالمجتمعات المحلية وتوفير فرص عمل لأبناءها.

ويتوقع أن يتم استخدام مبنى المصنع وبنيته التحتية في منطقة غور الصافي من قبل صندوق التنمية والتشغيل لغايات استثماره في مجال صناعات المحيكات وبما يســــاهم في تشغيل حوالي400 – 500سيدة من أهالي غور الصافي وتحسين مستوى معيشة هذه الفئة