الغار ... والرسول ... والرقم المعجز... (63- 23)

الغار ... والرسول ... والرقم المعجز... (63 23)
أخبار البلد -   القرآن الكريم المعجز مهما بحثنا وتدبرناه لا يوجد هناك نهاية لهذا التدبر لأنه معجز بامتياز ، وكل حرف أو كلمة أو رقم ذكر في القرآن الكريم هو بحد ذاته معجز ، ومن لاحظ هذا الإعجاز الدكتور/ أحمد المنّاوي ، ولفت نظري سورة "الْعَلَقِ" أول خمس آيات نزلوا على سيدنا محمد وهو في الغار وقام المنّاوي بعمليات حسابية لهذه الآيات، وحسب الحروف بالترتيب الهجائي باعتبار ان كل حرف له رقم .
قال تعالى : "اقْرَ أْبِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5). (الْعَلَقِ : 1-5) دعونا نتدبر إعجاز رقمي في هذه الآيات:
نبدأ بسورة العلق وترتيبها في القرآن الكريم وهو (96) ولو قمنا بجمع سورة القرآن من سورة الفاتحة إلى سورة العلق (1+2+3+4+5+.....+96 = (4560)) يعطينا هذا الرقم ، ونحن نعلم أن عمر الرسول عندما نزل عليه القرآن هو (40) وعدد آيات القرآن (114) يعني 40 × 114 = 4560 وهو نفس المجموع سبحانك ربي .
أول كلمة نزلت هي (اقرأ) وعدد تكرارها حروفها في الآيات الخمسة هو (28) وهذا الرقم هو عدد الحروف الهجائية .
مجموع تكرار حروف كلمة "م ح م د" في هذه الآيات هو (63) وهذا هو عمر سيدنا محمد سيد الخلق .
عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ(5)) ترتيبها من بداية القرآن هو (6111) وهذا الرقم يعني 6111÷97 = 63 هذا عمر الرسول صلى الله عليه وسلم.
وترتيبها من نهاية المصحف هو (126) 126÷2= 63 يتأكد الرقم (63) مرة أخرى ، وهذا الرقم يعني عمر الرسول (ص) تم استخراجه من خلال ترتيب الآية من أول وآخر القرآن.
ولو أخدنا كلمة (ا ل ع ل ق) وبحساب ترتيبها بالحروف الهجائية لكان الرقم هو 86 وهذا الرقم يعني 23-63 (23 أعوام الوحي) و (63 عمر الرسول (ص)) . هنا تم استخراج عمر الرسول وعدد سنوات الوحي.
ولو قمنا بشطب الحرف المكرر بـ (العلق) لتصبح (ا ل ع ق) لكان مجموعها بالترتيب الهجائي هو 63 وهو عمر الرسول أيضاً سبحان الله.
والآية رقم (5) في السورة جاءت قبل 125 آية من نهاية القرآن الكريم وهذا الرقم يعني 5×5×5 والرقم (5) هو عدد أركان الإسلام وعدد الصلوات.
الإعجاز لا ينتهي سورة العلق ترتيبها من نهاية القرآن هو (19).
وأول آية في القرآن الكريم (بسم الله الرحمن الرحيم) عدد حروفها (19).
وآخر سورة نزلت من القرآن سورة النصر وعدد كلماتها (19).
ولا ننسى أن أول عدد ورد ذكره في القرآن الكريم هو الرقم (19) . ترابط رقمي معجز فعلاً .
البحث في الخمس آيات يطول جداً جداً لكن هذا باختصار علينا البحث دائماً عن ما هو جديد ومبدع لان القرآن كلام الله ، الغريب أنهم يزعمون أن القرآن كلام بشر ، هل البشر عندهم القدرة على نظم القرآن بهذه الطريقة الرقمية المعجزة وربط الأرقام بهذا الشكل الرائع والجميل . سبحانك ربي ما أعظمك .
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية