العدو الداخلي والخارجي

العدو الداخلي والخارجي
أخبار البلد -  


داخلي وهو الاخطر، متمثلا في الفساد، وخارجي وهو العدو الصهيوني..
هذان العدوان هما أساس الداء والبلاء، والسبب في كل المصائب والكوارث، التي ضربت وتضرب البلاد والعباد.
وبوضع النقاط على الحروف..
فلقد فشلت معظم الحكومات، في الانتصار واجتثاث اي من العدوين اللدودين..
منظمة النزاهة والشفافية الدولية قدرت حجم الثروات التي يسرقها الفاسدون، أو يستولون عليها بوسائل غير مشروعة، نتيجة لغياب السياسات الرشيدة، بمئات المليارات سنويا.
تصوروا-- اعزائي القراء -- لو جمعتم هذا الرقم لمدة عشر سنوات، فستجدون كم هو هائل، وكبير جدا، حجم الثروة التي سرقت، وبددت، وذهبت ادراج الرياح، وأن هذه المبالغ كافية لتسديد مديونية كل الدول العربية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني، ودعم المرابطين في القدس و الاقصى، والنهوض بالزراعة والصناعة والتعليم والصحة في كافة الدول العربية، ووضع نهاية لتراجيديا الفقر، التي مسخت آدمية الانسان العربي.
ان غياب المساءلة والمحاسبة هو المسؤول عن تردي الاوضاع وبشكل عام وشمولي، وهو المسؤول عن الحالة التي وصل اليها المواطن العربي، والتي تتلخص باستئساد الفاسدين، واطلاق يدهم لنهب خيرات الاوطان، وتدمير مقدراتها، كما يشاؤون بلا رقيب ولا حسيب..ونشوء طبقة من المبخرين، لا هم لها الا تزوير الواقع..والنفخ في بوق الفاسدين المفسدين.
ومن هنا..
.اما الحديث عن العدو الثاني، عن العدو الصهيوني.. فلا يحتاج الى المزيد من الشرح والتفصيل..
ولعل الاشارة الى استبدال البعض اسرائيل العدو الاول للامة كلها، باعداء اخرين، يؤكد خطورة الاوضاع التي قد وصلت اليها الامة، ويؤكد أيضا سبب تنمر الارهابي نتنياهو، وسبب اصرار " ترامب” على اغتصاب القدس العربية الفلسطينية، واهدائها الى حليفه نتنياهو، واصراره على شطب قضية اللاجئين من خلال تجفيف موارد " الاونروا”، وتصفية حق العودة المقدس.
باختصار...
لن تقوم للامة قائمة ما لم تقم باستئصال سرطان الفساد والمفسدين، فهذا السرطان اخطر من العدو الصهيوني، وهو الذي يشجعه على المضي في عدوانه، في تهويد الارض والقدس والاقصى..
الفساد والعدو الصهيوني هما عدوا الامة الرئيسين اللدودين، انهما وجهان لعملة واحدة.
Rasheed_hasan@yahoo com

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة