الشريط الإعلامي

هيئة مستثمري المناطق الحرة تعتذر عن تصرفات مستثمريها «غير المسؤولة»

آخر تحديث: 2018-02-19، 09:16 am

اخبار البلد-


عمان - اعتذر رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان، عن تصرفات بعض المستثمرين في المناطق الحرة معتبرا ما ورد على لسان عدد منهم الفاظًا «غير مسؤولة» ولا تمثل الهيئة او اي عضو من اعضائها.
وكانت هيئة مستثمري المناطق الحرة دعت الى اجتماع عاجل امس الاحد في مقر شركة المناطق الحرة والمناطق التنموية لطرح ومناقشة تبعات القرارات الاخيرة المتعلقة بقطاع المركبات وما نتج عنها من اضرار وخسائر بالإضافة الى الاضرار الاجتماعية الناتجة عن تلك القرارات، حيث فض الاجتماع اثر دعوات واصوات تنادي بالإساءة لبعض الدوائر الرسمية واجهزتها .
وقال رمان لـ (بترا) ان هيئة المستثمرين ترفض وتشجب اي تصريح او كلمة اساءت لأي مسؤول رسمي ، مشيرا الى ان مصلحة الهيئة تقتضي مراعاة واحترام المناصب الرسمية والتقيد بأدب الحوار مع المسؤولين الرسميين، للخروج بنتائج تراعي مصلحة المجتمع المحلي واستثماراته .
وجدد رمان مطالبه بإعادة النظر بقرار الحكومة الاخير بإلغاء الاعفاء على المركبات الهايبرد وضريبة الوزن مبينا ان هذه الضرائب ستنعكس سلبا على قطاع المركبات خلال الاشهر المقبلة نظرا لاحجام المواطنين على اقتناء مركبات بسبب ارتفاع اسعارها.
وكانت هيئة مستثمري المناطق الحرة قد قدمت مقترحا لمجلس الوزراء تطالب فيه بإعادة النظر بالقرار واخضاع كافة المركبات الهجينة ذات المحركات ( 2500 ( سي سي فما دون الى ما نسبته 25%سواء استبدلت المركبة لقاء شطب سيارة بنزين قديمة او التخليص المباشر عليها، وبذلك تكون الخزينة ضاعفت دخلها السنوي من التخليص على السيارات الهجينة واعادت الاستقرار والتوازن للسوق ورفعت الضرر عن المستثمرين والمواطنين.(بترا)