لقاء مرتقب بين رئيس الوزراء و‘‘السياحة والسفر‘‘ لبحث هموم القطاع

لقاء مرتقب بين رئيس الوزراء و‘‘السياحة والسفر‘‘ لبحث هموم القطاع
أخبار البلد -  

اخبار البلد-



عمان- قال مصدر مطلع إن لقاء مرتقبا سيجمع جمعية وكلاء السياحة والسفر مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لبحث قضايا تهم القطاع منها تأسيس شركة سياحة وسفر وحج وعمرة من قبل صندوق الحج التابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن جمعية وكلاء السياحة والسفر طالبت في أكثر من رسالة بلقاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لبحث التحديات التي تواجهها مكاتب ووكلاء السياحة والسفر، إلا انها لم تتلق أية ردود، ومؤخرا تجاوبت الجهات الرسمية معنا ووعدتنا بلقاء مع رئيس الوزراء.
وأوضح المصدر أن هنالك استياء كبيرا من قبل وكلاء السياحة والسفر على سكوت الحكومة عن انشاء صندوق الحج مكتب سياحة وسفر وحج وعمرة ما يعد تغولا على القطاع السياحي.
وأشار المصدر إلى أن مكاتب السياحة والسفر سيضعون دولة رئيس الوزراء بصورة جميع التحديات التي يواجهها القطاع.
وكانت "الغد" كشفت في وقت سابق أن وزارة السياحة والآثار أبدت موافقتها رسميا على إنشاء شركة سياحة وسفر تابعة لصندوق الحج.
وأوضح المصدر الحكومي انذاك، لـ"الغد"، أن "الإعلان الذي تم نشره في الصحف المحلية واضح وصريح؛ حيث أنه لا يمكن للصندوق إعلان أي منشور دون الحصول على موافقات مسبقة من وزارة السياحة والآثار".
وبين المصدر الحكومي، لـ"الغد"، أن غايات الشركة المنوي إنشاؤها، والتي حصلت على موافقة من وزارة السياحة، من قبل صندوق الحج تتمثل بإقامة رحلات سياحية داخلية وخارجية، إضافة إلى رحلات الحج والعمرة.
وكان إعلان نشره صندوق الحج في صحف محلية أخيرا أثار تساؤلات مستثمرين في قطاع السياحة حول الشركة الاستثمارية الوطنية للسياحة والسفر والحج والعمرة التابعة لصندوق الحج الذي يعمل تحت مظلة وزارة الأوقاف. ونشر الصندوق إعلانا يشي بدخوله سوق السياحة والسفر (تنظيم رحلات داخلية وخارجية وإصدار تذاكر لعديد من دول العالم بالاضافة لمكة والمدينة)، إذ جاء في الإعلان أن صندوق الحج يطلب عددا من الموظفين في شركة جديدة تحمل اسم "الشركة الاستثمارية الوطنية للسياحة والسفر والحج والعمرة".
وتحمل متطلبات الإعلان شروطا مشابهة لشروط توظيف العاملين في قطاع السياحة والسفر ومنها شهادة البكالوريوس في السياحة والآثار اضافة الى ان يكون لدى العامل خبرة في العمل بالسياحة الصادرة والداخلية والإشراف على مبيعات العمليات السياحية.
وكان عدد من أصحاب شركات الحج والعمرة ومكاتب سياحة وسفر والعاملين فيها اعتصموا في وقت سابق أمام وزارة السياحة والآثار للمطالبة بالتراجع عن تأسيس شركة حج وعمرة تابعة لوزارة الأوقاف.

 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد