الشريط الإعلامي
عاجل

القرارات العشرة الهامة التي صدرت عن شركة مجمع الشرق الأوسط .. تفاصيل

آخر تحديث: 2018-02-14، 11:16 am

أخبار البلد - عقدت شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية اجتماعاً عمومياً بتاريخ 28/1/2018 بحضور رئيس مجلس الإدارة رياض ادريس ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة ومدقق حسابات الشركة ، ومندوب مراقب عام الشركات زكريا الصمادي الذي اعلن عن قانونية الاجتماع بنسبة حضور وصلت إلى 60%، حيث جرى تلاوت وقائع اجتماع الهيئة العامة السابق للعام 2017 والمصادقة عليه ومناقشة تقرير مجلس الادارة حول أعمال الشركة والخطة المستقبلية كما تم الاستماع الى تقرير مدقق الحسابات عن السنة المنتهية والمصادقة على التقرير قبل فتح النقاش حول البيانات المالية.

وانتخبت الهيئة العامة بناء على اقتراح اغلبية المساهمين السادة شركة ابراهيم العباسي كمدققي حسابات وتفويض مجلس الادراة لتحديد اتعابهم ومن بين ما تم مناقشته هو الموافقة على تسويات المديونية بين الشركات ( شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات وشركة عمان العامة للصناعة والتسويق وشركة الجنوب للالكترونيات على ان تتحمل شركة مجمع الشرق الأوسك للصناعات الذمم المترتبة على شركة عمان العامة للصناعة والتسويق (شركة تابعة للمجمع) لصالح شركة الجنوب للالكترونيات من خلال برنامج عمل التسويا المالية للشركات ذات العلاقة.

وقررت الهيئة العامة بالاجماع انتخاب هاني العلي كعضو في مجلس ادارة الشركة بدلاً من شركة النجم الماسي للاستثمار التي فقدت عضويتها فيه منذ عام 2016.

كما قررت كف يد بعض الأشخاص عن الشركة والشركات المملوكة لها وتعيين ممثلين آخرين بدلاً منهم، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء باعفاء الشركة من جميع الغرامات والفوائد الخاصة بضريبة المبيعات المستحقة على الشركة.

ووافقت الهيئة على التسويات التي تمت مع البنوك الدائنة والحقوق العمالية ودائنين آخرين واعتماد المبالغ المسددة من شركة التخصيص القابضة / الأردن، وتفويض مجلس الادارة بالتوجه للجهات الحكومية للمساعدة في تذليل العقبات التي تواجه الشركة في التسويات وفي تنفيذ برامج اعادة الهيكلة.

الموافقة على خطة العمل بتشغيل المصانع والتأكيد على أن الملكية الحالية من قبل شركة التخصيص القابضة / الأردن هو مرحلة النتقالية وستعود بعدها ملكية المصانع للمجمع.

وتم الموافقة على تنفيذ تصفية اجبارية للشركات التابعة والحليفة التي ليس عليها مشاكل مالية ولا يوجد جدوى من بقائها.

ووافقت الهيئة على استمرار مجلس الادارة بتحصيل ديون الشركة علىالغير بكافة الوسائل المتاحة.

وتمت الموافقة على تعيين مدير عام للشركة، وتفويض مجلس الادارة بالاستعانة بكل من يراه مناسباً للمتابعة والاشراف على تنفيذ كل ما سبق.

يشار إلى أن كافة قرارات الهيئة العامة كانت بالاجماع.

وقدم رئيس مجلس الادارة السيد رياض ادريس الشكر إلى كافة المساهمين لتفهمهم واقع حال الشركة وصبرهم ودعمهم لبرنامج اعادة الهيكلة الذي ابتدأ عام 2012.

كما وجه الشكر لكافة العاملين في الشركة والجهات الرسمية والبنك المركزي والبنوك الدائنة وبنك الاستثمار العربي لدعمه برنامج اعادة الهيكلة.