الشريط الإعلامي
عاجل

طموح توتنهام يتحدى بريق يوفنتوس… ومانشستر سيتي يقاوم الثقة الزائدة أمام بازل اليوم

آخر تحديث: 2018-02-13، 10:32 am

أخبار البلد - بعد فترة البيات الشتوي لمدة عشرة أسابيع، تستأنف مسابقة فعالياتها اليوم حيث تنطلق منافسات جولة الذهاب بالدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بمباراتي يوفنتوس الإيطالي مع توتنهام الإنكليزي وبازل السويسري مع مانشستر سيتي الإنكليزي.

وتتطلع كل الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني، سواء كانت من الفرق المتوجة باللقب سابقا أو المنافسين الجديد، إلى المجد من خلال مسيرة ناجحة في الأدوار الفاصلة للبطولة. 

ومن الناحية النظرية، يبدو السيتي متصدر الدوري الإنكليزي في مواجهة اختبار سهل نسبيا حيث يلتقي بازل. لكن الفريق السويسري يتطلع إلى مزيد من المفاجآت في البطولة وتحقيق نتيجة إيجابية أمام السيتي الذي خسر أمام موناكو الفرنسي في الدور ذاته من البطولة الموسم الماضي. 

ويفتقد السيتي في هذه المباراة جهود نجمه ليروي ساني بسبب الإصابة في كاحل القدم. ويخشى الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب السيتي تأثر فريقه بالثقة الزائدة لدى اللاعبين في ظل الانطلاقة الرائعة للفريق هذا الموسم، حيث يغرد منفردا على صدارة الدوري الإنكليزي بفارق 16 نقطة أمام أقرب منافسيه. 

وأوضح غوارديولا: «نخوض فعاليات هذا الدور ونحن في أجواء طيبة (نظرا لموقف الفريق في الدوري الإنكليزي) لكن دوري الأبطال بطولة مختلفة… إنها مغايرة تماما». 

وأضاف: «دوري الأبطال يتعلق بكيفية السيطرة على اللحظات السيئة والمشاعر. أحرزنا ستة أهداف في دور الستة عشر الموسم الماضي وودعنا البطولة». وفي المباراة الأخرى اليوم، يصطحب ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام فريقه إلى مدينة تورينو الإيطالية مفعما بالثقة بعد الفوز على أرسنال في الدوري الإنكليزي مطلع هذا الأسبوع. وقال بوتشيتينو: «يوفنتوس فريق رائع، وأحد أفضل الفرق في أوروبا. إنه يضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة الذين يعلمون معنى المنافسة في دوري الأبطال». 

ويعاني يوفنتوس من بعض الإصابات في صفوفه مثل باولو ديبالا وخوان كوادرادو وبليس ماتويدي وأندريا بارزالي حيث يغيبون عن مباراة اليوم.