كوريا الشمالية ممتعضة من الأمم المتحدة

كوريا الشمالية ممتعضة من الأمم المتحدة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أبدت كوريا الشمالية عدم رضاها عن سكرتارية الأمم المتحدة لتأييدها للعقوبات السارية ضدها، والتي تعتبرها غير قانونية، حسبما ذكرت البعثة الدائمة لبيونغ يانغ لدى المنظمة الأممية.

وفى كانون الثاني عام 2017 طلبت كوريا الديمقراطية من الأمم المتحدة عقد مؤتمر قانوني دولي حول مشروعية فرض عقوبات من مجلس الأمن على البلاد. وأثار ممثلو كوريا الشمالية بأشكال مختلفة مسألة عقد مثل هذا المؤتمر الذي لم تتم الاستجابة لطلب عقده، بما في ذلك خلال اتصالاتهم مع الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه للشؤون السياسية.

وفي يوم الاثنين، لاحظت البعثة الدائمة أنها أرسلت خمس رسائل ذات صلة إلى الأمين العام للمنظمة العالمية وأصدرت أربعة بيانات للصحافة.

وقالت البعثة في بيانها، إن الدبلوماسيين الكوريين الشماليين غير راضين عن رد أمانة الأمم المتحدة التي تشير، إلى أن مجلس الأمن يجب أن يقرر التدابير التي ينبغي اتخاذها لصون السلم والأمن.

وفى بيان شديد اللهجة، أشار دبلوماسيون إلى أن سكرتارية الأمم المتحدة "تواصل تجاوز طلبنا المشروع".

وفي هذا الصدد، طلبت البعثة الدائمة مرة أخرى من أمانة الأمم المتحدة أن تستجيب فورا لاقتراحها بإنشاء منتدى دولي للخبراء القانونيين، وفقا لميثاق الأمم المتحدة".

ودعت بيونغ يانغ المحامين والمنظمات الدولية إلى النظر في عدد من القضايا وخاصة الحق في استكشاف الفضاء الخارجي سلميا، والحق في الدفاع عن النفس، وعمليات الإطلاق واختبارات الدول الأخرى التي لم يعتبرها مجلس الأمن الدولي تهديدا للسلام والأمن الدوليين.

ووصف تقرير بيونغ يانغ قرارات العقوبات التي اعتمدها مجلس الأمن الدولي، بأنها عدوانية تهدف إلى خنق الاقتصاد الوطني والصحة والرياضة والمساعدات الإنسانية


 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل