الشريط الإعلامي
عاجل

تسجيل قضية بحق النائب أبو ركبة في محكمة شمال عمان – وثيقة

آخر تحديث: 2018-02-17، 10:20 am

أخبار البلد – أحمد الضامن

لا تزال قضية الاعتداء والعنف الذي مارسه النائب عدنان أبو ركبة بحق مواطنين أبرياء تلقي بظلالها وتداعياتها على مشهد النيابة برمته خصوصا بعد ان أصبح النائب الركيبات مطلوبا لمدعي عام شمال عمان اثر الشكوى الخطية والموثقة بتقارير طبية تؤكد ان المواطنين ... يزيد ونورس...تعرضا لعنف لفظي وشتائم بالإضافة الى قيام سعادته بشتم الذات الإلهية وفقا لما ورد في الشكوى التي تحمل 9 / 75 / موضوع /209، والصادرة بتاريخ 7/2/2018.

تفاصيل القضية كما حصلت عليها "أخبار البلد" من مصادرها ومن أطراف لها علاقة بالقضية تفيد بأنه بتاريخ 6/2/2018 اشتكى الطرف الأول يزيد عطا سلامه عضيبات وادعى انه وبالساعة الثامنة والنصف من مساء نفس اليوم وأثناء تواجده بالقرب من "ستي مول" أمام مشتل يعود لصديقه، وأثناء ذلك حضر النائب عدنان أبو ركبة حيث قام بسبه وشتمه وسب عائلته وسب الذات الإلهية وبالتحقيق معه طلب الادعاء.

وقام الطرف الثاني نورس عثمان محمد عضيبات بتأييد ما جاء بالأقوال ، وان النائب قام بسبه وسب عائلته وأضاف ان النائب قام بضربه وحصل على تقرير طبي من مستشفى تلاع العلي يشعر بأن حالته العامة حسنه ما لم تحدث مضاعفات وطلب الادعاء.

المحامي مشرف عطوي وكيل المشتكين صرح لـ "أخبار البلد" بقيامه تسجيل دعوى قضائية في محكمة الصلح جزاء شمال عمان بحق النائب أبو ركبة،على إثر اعتدائه على مواطنين اثنين بالضرب والشتم عقب المشادة التي نشبت بينهم.

وأضاف بأن المشتكين عازمون على المضي بقضيتهم وشكواهم التي جرى تحويلها للقضاء مؤكدا بأننا بلد قانون ودولة مؤسسات حيث لا يجوز لأي متنفذ سواء كان نائب أو غير نائب ان يتجاوز على كرامة الأفراد التي اعتبرها جلالة الملك أنها تمثل كرامة وطن وأمة وقال: بأننا راضون عن أي قرار تصدره المحكمة بهذا الخصوص.

المواطنين الذين تم الاعتداء عليهم بينوا لـ "أخبار البلد" بأنهم عازمون على تقديم الشكوى وتحويلها للقضاء، معربين عن مدى استغرابهم من تصرف الغير أخلاقي من نائب الوطن.

أخبار البلد حاولت التواصل مع النائب عدنان أبو ركبة ومكتبه لكننا لم نوفق بالتواصل.