تسجيل قضية بحق النائب أبو ركبة في محكمة شمال عمان – وثيقة

تسجيل قضية بحق النائب أبو ركبة في محكمة شمال عمان – وثيقة
أخبار البلد -  

أخبار البلد – أحمد الضامن

لا تزال قضية الاعتداء والعنف الذي مارسه النائب عدنان أبو ركبة بحق مواطنين أبرياء تلقي بظلالها وتداعياتها على مشهد النيابة برمته خصوصا بعد ان أصبح النائب الركيبات مطلوبا لمدعي عام شمال عمان اثر الشكوى الخطية والموثقة بتقارير طبية تؤكد ان المواطنين ... يزيد ونورس...تعرضا لعنف لفظي وشتائم بالإضافة الى قيام سعادته بشتم الذات الإلهية وفقا لما ورد في الشكوى التي تحمل 9 / 75 / موضوع /209، والصادرة بتاريخ 7/2/2018.

تفاصيل القضية كما حصلت عليها "أخبار البلد" من مصادرها ومن أطراف لها علاقة بالقضية تفيد بأنه بتاريخ 6/2/2018 اشتكى الطرف الأول يزيد عطا سلامه عضيبات وادعى انه وبالساعة الثامنة والنصف من مساء نفس اليوم وأثناء تواجده بالقرب من "ستي مول" أمام مشتل يعود لصديقه، وأثناء ذلك حضر النائب عدنان أبو ركبة حيث قام بسبه وشتمه وسب عائلته وسب الذات الإلهية وبالتحقيق معه طلب الادعاء.

وقام الطرف الثاني نورس عثمان محمد عضيبات بتأييد ما جاء بالأقوال ، وان النائب قام بسبه وسب عائلته وأضاف ان النائب قام بضربه وحصل على تقرير طبي من مستشفى تلاع العلي يشعر بأن حالته العامة حسنه ما لم تحدث مضاعفات وطلب الادعاء.

المحامي مشرف عطوي وكيل المشتكين صرح لـ "أخبار البلد" بقيامه تسجيل دعوى قضائية في محكمة الصلح جزاء شمال عمان بحق النائب أبو ركبة،على إثر اعتدائه على مواطنين اثنين بالضرب والشتم عقب المشادة التي نشبت بينهم.

وأضاف بأن المشتكين عازمون على المضي بقضيتهم وشكواهم التي جرى تحويلها للقضاء مؤكدا بأننا بلد قانون ودولة مؤسسات حيث لا يجوز لأي متنفذ سواء كان نائب أو غير نائب ان يتجاوز على كرامة الأفراد التي اعتبرها جلالة الملك أنها تمثل كرامة وطن وأمة وقال: بأننا راضون عن أي قرار تصدره المحكمة بهذا الخصوص.

المواطنين الذين تم الاعتداء عليهم بينوا لـ "أخبار البلد" بأنهم عازمون على تقديم الشكوى وتحويلها للقضاء، معربين عن مدى استغرابهم من تصرف الغير أخلاقي من نائب الوطن.

أخبار البلد حاولت التواصل مع النائب عدنان أبو ركبة ومكتبه لكننا لم نوفق بالتواصل.

 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل