هدهد سليمان. ....

هدهد سليمان. ....
أخبار البلد -   هدهد سليمان. ....
بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
الهدد طائر جميل وكثير من الناس يرغب في أن يربي هذا الطير ، وهو طائر ذو ريش جميل وشكل أجمل وكان احد جنود سيدنا سليمان ، ومنهم من يقوم بقتله واستعمال عظامه لأمور مخالفة للدين ، لكن في الواقع أننا لا نعرف القدرات الهائلة التي هي عند الهدهد.
هذا الجندي تفقده نبي الله سليمان ولم يجده ، قال تعالى: "وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ * لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَابًا شَدِيدًا أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ". ( سورة النمل 20-21). الآية واضحة أن نبي الله سليمان سيعذبه أو يذبحه إذا لم يبرر غيابه، لكن المفاجئة المذهلة أن الهدد وهو من فصيلة الطيور وليس بإنسان... لم يخف من نبي الله فجلس بالقرب منه واظهر شجاعة ، وقال لنبي الله ، قال تعالى : " أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ .........". (النمل : 22) ، إذاً هذا الطائر جاء من مدينة سبإ وعرف انها مدينة جميلة ولا مثيل لها في البنيان والزخرفة هنا قام بدور المهندس والمحلل ، وقيَّمَ البناء الرائع في مدينة سبأ ، ومعه نبإ وليس خبر لان النبإ يعني استمرارية الإفادة – أما الخبر فشيء غير دائم ، قام بعمل بحث عن هذه المدينة فوجد أن امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء، نظر إلى المدينة وعرف مستوى العمران والزخرفة في هذه المدينة التي لا نظير لها ، والأدهى من ذلك عرف أنهم يسجدون للشمس من دون الله ولا يعبدون الله ، وهو يعلم أن السجود فقط لله الواحد ، وهذا إقرار بان الله واحد وهو خالق الكون ، والسجود يكون لله فقط سبحان الله .
إذا الهدد قام بعملية بحث عمراني ، وحدد ان المدنية لا مثيل لها ولا يعبدون الله ، من خلال نقل النبإ إلى سيدنا سليمان من خلال الهدهد الطائر قامت مملكة سبإ بدخول الإسلام ، والقصة معروفة وشهيرة ، لكن دور الطائر كان مهماً .
هذا باختصار شديد لأنه موضوع رائع ومتابعة القصة كاملة في القرآن الكريم .
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح