منخفضان جويان اعتباراً من الاحد

منخفضان جويان اعتباراً من الاحد
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
وفقا لنماذج الطقس يتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي في بداية الأسبوع القادم وآخر في نهاية الأسبوع ان شاء الله.

حيث يتوقع أن تتأثر المملكة بأول هذه المنخفضات الاحد القادم حيث يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتهيأ الفرصة في ساعات المساء لسقوط زخات من المطر ما بين متوسطة وخفيفة وتكون الأمطار اشد في شمال المملكة، ويستمر تساقط الأمطار حتى صباح وظهر الاثنين القادم ثم يتراجع تأثير المنخفض الجوي مساء ان شاء الله.

كما يتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي اخر اقوى نسبيا من السابق يؤدي إلى انخفاض على درجات الحرارة وتسقط الأمطار من مساء الأربعاء ويستمر تأثيره على المملكة حتى مساء الجمعة القادمة إن شاء الله.

وفي التفاصيل تكون الأجواء نهار السبت لطيفة الحرارة بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. ومع ساعات الليل تظهر تدريجياً غيوم منخفضة، وتتحول الأجواء إلى باردة وغائمة جزئياً شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتأثر المملكة يوم الأحد بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي ضحل، حيث تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر شمال ووسط المملكة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية.
وتستمر الأجواء يوم الإثنين باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات من المطر أثناء النهار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
أما درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة أيام المقبلة فهي من 2 الى 21 درجة مئوية، والمناطق الشمالية من 5 الى 17، والمناطق الوسطى من 7 الى 17، والمناطق الجنوبية من 2 الى 21، وفي مدينة العقبة من 11 الى 24 درجة مئوية.

والله تعالى اعلم.

شريط الأخبار توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال الأردنيين يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات الصفدي: إسرائيل تحاول قتل وكالة الأونروا “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) التربية: أول امتحان تجريبي لطلبة التوجيهي في 8 أيار القادم استقرار أسعار الذهب محليا موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! صعقة كهربائية من شركة مصطفى الشرباتي للكابلات المتحدة تكبدها خسارة (4) مليون دينار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن تمديد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور إضافية الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي