الهميسات : 380 الف طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية

الهميسات : 380 الف طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
قال رئيس ديوان الخدمة المدنية د.خلف الهميسات ان الديوان استقبل خلال عام 2017 حوالي (7410 ) طلب توظيف الكتروني منذ اطلاق الخدمة اوائل شباط العام الماضي خلال توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاضافة للاستفسارات والمكالمات الواردة للديوان عبر خدمة الاستعلام المرئي Visual Query System للصم، والتي اطلقها ديوان الخدمة المدنية في اذار العام الماضي، حيث كانت الاولى على مستوى الجهاز الحكومي، ومن اوائل التجارب على مستوى القطاع الخاص، والتي بلغت حوالي (195) مكالمة تتعلق باستفسارات واستعلام عن قضايا ترتبط بشؤون التوظيف والتعيينات .

واكد الهميسات بأن عدد الطلبات التي سيعلن عنها في الكشف التنافسي لعام 2018 سيبلغ 380 الف طلب.واضاف الهميسات بان الخطط الاستراتيجية لعمل ديوان الخدمة المدنية تتماشى وتوجهات الحكومة الاردنية في المرحله الحالية بالاسراع بانجاز مشروع الحكومة الالكترونية وحوسبه الخدمات ضمن برنامج التحول الالكتروني لغايات التسهيل على المواطينين وتحفف عبء حصولهم عليها.

وقد قام الديوان بحسب الهميسات وبجهود موظفيه خلال السنوات الماضية بحوسبة اهم خدماته من خلال تطوير موقعه الالكتروني بحيث اصبح الموقع حاليا نافذه خدماتية تمكن كافة ملتقي الخدمة خاصة للمقيمين في محافظات المملكة وخارجها، والمناطق البعيدة من الاستعلام عن الدور والترتيب التنافسي وتقديم طلبات التوظيف للجامعيين وخريجي الدبلوم الشامل من خلاله دون لحاجة لمراجعه مركز الديوان في العاصمة او احدى فروعه في اقاليم المملكة.

كما اعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية د.خلف الهميسات عن انهاء كافة الاستعدادات لنشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2018 في المنتصف الثاني من كانون الثاني الجاري،على موقعه الالكتروني (ديوان –الخدمة-المدنية .الاردن) www.csb.gov.jo ،وذلك لغايات اتاحه الفرصة لاصحاب طلبات التوظيف الاطلاع على بياناتهم وتدقيقها ، وتسجيل ملاحظاتهم من خلال الموقع الالكتروني مباشره، تمهيداً لاصدار الكشف التنافسي الاساسي لعام 2018 والذي سيتم اعتماده في تعبئة شواغر الجهاز الحكومي للعام الجاري .

هذا وسيقوم ديوان الخدمة المدنية بالاعلان في جميع وسائل الاعلام المحلية، اضافة لموقعه الالكتروني وصفحته على الفيسبوك عن نشر الكشف التنافسي التجريبي للعام الحالي ، بحيث يكون الكشف متاحا للعموم للاطلاع والاعتراض على اي من البيانات الواردة فيه من قبل اصحاب طلبات التوظيف الكترونيا من خلال الموقع وسيتم الرد على الملاحظات والاستفسارات والاعتراضات من خلال الالية ذاتها.
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة