الشريط الإعلامي
عاجل

ليس بلاغاً كاذباً... نعم يوجد قنابل في ضريبة الدخل والمبيعات

آخر تحديث: 2018-01-11، 12:14 pm

أخبار البلد – خاص

أعلنت الأجهزة الأمنية ضبط مقدم بلاغ كاذب بوجود متفجرات داخل مبنى الضريبة، ولكن الأجهزة الأمنية لم تعثر على قنابل داخل الدائرة.

وقالت الأجهزة الأمنية إن دوافع مقدم البلاغ الكاذب والذي ركز على كونه موظف منقول هي إثارة الفوضى والبلبلة داخل الدائرة.

ولكن الحقيقة رغم غياب القنابل المتفجرة، هناك قنابل فجرت داخل الدائرة تتمثل في قرارات إدارية مجحفة تسبب في خراب حياة عشرات الموظفين وقطع أرزاقهم.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قد تصدرت المشهد الإعلامي في الأردن خلال الأسابيع الماضية، وتركز الاهتمام الإعلامي وتسليط الضوء على الدائرة، عند قيام مديرها بشار صابر بنقل عدد من الموظفين إلى وزارات ومؤسسات حكومية أخرى بحجة عدم حاجة الدائرة إليهم ووجود فائض من الموظفين بها.

القضية التي تصدرت المشهد الإعلامي وأحاديث لجان نيابية عدة خلال الأسبوعين الماضيين اتسمت بالمد والجزر والاجتماعات والاعتصامات المتكررة أمام مجلس النواب، لتطالب اللجنة النيابية الإدارية يوم أمس الإثنين باعادة 40 عاملاً في الضريبة إلى مكان عملهم، واصفة النقل بالتعسفي.

وعقب انتهاء قضيتي الموظفين المنقولين والقنبلة الكاذبة، أعلن مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر تقديمه شكوى بحق مواقع إخبارية بصفته الوظيفية وذلك على خلفية نشر معلومات غير صحيحة ومغلوطة، تضمنت اتهامات غير صحيحة تتهم وزير المالية عمر ملحس بالتهرب الضريبي، وذلك أسوة بالأخير.

ويبدو أن ضريبة الدخل والمبيعات ستتصدر المشهد لأيام وأسابيع مقبلة ولن تغيب عن المشهد الإعلامي حتى يتم إعطاء كل ذي حق حقه.